الرئيسية / أخبار عبرية
نتنياهو : لم نتعهد بشيء في غزة وصاروخ بئر السبع اطلقته حماس
تاريخ النشر: 17/11/2019
نتنياهو : لم نتعهد بشيء في غزة وصاروخ بئر السبع اطلقته حماس
نتنياهو : لم نتعهد بشيء في غزة وصاروخ بئر السبع اطلقته حماس

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد ان إسرائيل لم تتعهد بشيء فيما يتعلق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة والذي تم التوصل إليه فجر يوم الخميس الماضي.

وزعم نتنياهو خلال كلمة له في الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية ان حركة حماس هي من أطلقت الصواريخ على مدينة بئر السبع ، لذلك أصدرت تعليماتي بمهاجمتها فورا ، لأننا لن نتسامح مع إطلاق الصواريخ.

وأضاف :" سياستنا لم تتغير في غزة ونحتفظ بحرية العمل الكامل ضد كل من يحاول إيذائنا".وأوضح نتنياهو ان إسرائيل سوف تعمل كل شئ لضمان أمن الإسرائيليين ، مدعيا ان أهداف العملية الأخيرة على قطاع غزة تحققت بالكامل.

وقال :" نحن مستعدون لجميع السيناريوهات والأجهزة الأمنية تعلم تماما ما هي المخططات التي يجب تنفيذها من أجل الدفاع عن دولة إسرائيل في كل ساحة وساحة".وفجر الثلاثاء، شنت إسرائيل عملية عسكرية استمرت يومين، بدأتها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس ، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا .

وأسفرت تلك العملية، وفق وزارة الصحة، عن استشهاد 34 فلسطينيا، وأكثر من مئة جريح، فيما أطلق الجناح المسلح لـ "الجهاد" أكثر من 300 قذيفة على مناطق إسرائيلية، لم تسفر عن وقوع قتلى، بحسب الجيش الإسرائيلي.

والخميس الماضي، توصلت حركة الجهاد الإسلامي، وإسرائيل إلى وقف لإطلاق النار.ويبدو اتفاق وقف إطلاق النار هشا، حيث أعقبته عدة عمليات إطلاق صواريخ من القطاع، وغارات شنتها مقاتلات إسرائيلية على مواقع فلسطينية.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار