الرئيسية / أخبار فلسطين
مصدر بالمقاومة: احتمالات تجدد التصعيد في غزة هذا الأسبوع كبيرة
تاريخ النشر: 19/11/2019
مصدر بالمقاومة: احتمالات تجدد التصعيد في غزة هذا الأسبوع كبيرة
مصدر بالمقاومة: احتمالات تجدد التصعيد في غزة هذا الأسبوع كبيرة

قال مصدر بالمقاومة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، إن احتمالات عودة التصعيد في قطاع غزة خلال الأسبوع الجاري كبيرة جدا.

وأضافت المصادر لصحيفة "الأخبار اللبنانية"، هناك معطيات تشير الى "احتمالية عودة التصعيد في غزة وهي بالأساس من الجانب الإسرائيلي، من جراء الأزمة السياسية الداخلية".

وتابعت "هناك قراراً لدى سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي بردّ موجع على اغتيال القيادي فيها بهاء أبو العطا بمجرّد أيّ خرق إسرائيلي محتمل، وقد أُبلغ الأطراف المعنيون بذلك.

وبحسب المصادر الفلسطينية، فإن المنطقة الحدودية بين إسرائيل وقطاع غزة تشهد خلوّاً واضحاً من الجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية، إضافة إلى تخفّي الجنود عن عيون الفصائل الفلسطينية خشية تعرّضهم للاستهداف.


وكان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال في تعليقه على قرار وقف إطلاق النار، إن "إسرائيل لم تلتزم بأيّ شيء، وستضرب أيّ شخص يحاول إيذاءها".

نشرت «سرايا القدس» صوراً للشهيد أبو العطا على صفحاتها الإلكترونية مرفقةً بهاشتاغ «الحساب_مفتوح»، توازياً مع استمرار سريان حالة الطوارئ لدى بقية الفصائل، وأيضاً الأجهزة الأمنية، ولا سيما أن هناك إطلاقاً متقطّعاً لصواريخ من القطاع.

 

واندلعت جولة تصعيد فجر الثلاثاء الماضي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بدأت باغتيال القيادي العسكري في سرايا القدس بهاء أبو العطا؛ جراء استهداف منزله في حي الشجاعية شرق غزة وأدت الى استشهاد 34 فلسطينيا واصابة أكير من 100 آخرين جراء القصف على غزة. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار