الرئيسية / أخبار فلسطين
الاحتلال بدأ بشق طريق يربط تجمع مستوطنات نابلس بالاغوار
تاريخ النشر: 13/02/2020
الاحتلال بدأ بشق طريق يربط تجمع مستوطنات نابلس   بالاغوار
الاحتلال بدأ بشق طريق يربط تجمع مستوطنات نابلس بالاغوار

بانورما-  شرعت الجرافات التابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي بشق طريق استيطاني جديد يربط تجمعت استطانية تقع جنوب نابلس بمنطقة الاغوار .
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربيه "لبانورما ا" أن هذا الطريق الذي يبدا من التجمع الاستيطاني الذى يضم مستوطنات وبؤر استطانية " شيلوا وعليه ومعالية لبنونه وشفوت راحيل وباش كودش وكيدا وايحيا ومجدوليم " والتى تقع جنوب نابلس مرور بالمعسكر الاسرائيلي جبعيت بطول ثماني كليوا متر .
واضاف دغلس ان هذا الشارع الجديد هدفه ربط هذه المستوطنات بمنطقة الاغوار وصولا عند فصايل الامر الذى يعني ربط شمال الضفة الغربيه بجنوبيها وفتح طريق جديده خاصة بالمستوطنين اضافة الى ان الشارع سوف يخترق اراضي المواطنين في دوما وتلفيت وقريوت كما انه سوف يمر من الاراضي الفلسطينية مثل عين الرشاش وام حجر والجورة والرتم ومنطقة الزمارة وام سويعد الامر الذى سوف يصادر الاف الدونمات الزراعية على الطريق وعلى جوانب الطريق .
واكد دغلس ان شق هذ الطريق اليوم هو جزء من الدعاية الانتخابية لرئيس الحكومة الاستيطانية الاسرائيلية موجهه الى المستوطنين والى اليمين الاسرائيلي وتقديم رشاوي انتخابية لهم قبل ايام من الانتخابات الاسرائيلية على حساب اراضي المواطنين الفلسطينين وحقوقهم واراضيهم .
 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار