الرئيسية / أخبار فلسطين
منخفضات جوية متتالية تضرب فلسطين حتى الثلاثاء المقبل
تاريخ النشر: 19/02/2020
منخفضات جوية متتالية تضرب فلسطين حتى الثلاثاء المقبل
منخفضات جوية متتالية تضرب فلسطين حتى الثلاثاء المقبل

تشير الخرائط الجوية الحديثة الى أن البلاد تتأثر بمنخفضات جوية متتالية حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث تظهر صور الأقمار الصناعية تواجد كتلة كبيرة وقوية من السحب الركامية أمام سواحل فلسطين.

وقال الراصد الجوي قصي الحلايقة ، أن الأمطار ستستمر بالهطول اليوم الأربعاء في أجزاء من شمال النقب وجنوب الضفة وقطاع غزة وسيمتد المنخفض الجوي خلال الساعات المقبلة ليشمل باقي المناطق متوقعا ان تشهد الحالة الجوية زخات من الامطار الرعدية على مختلف المناطق، تكون غزيرة احياناً ومترافقة بتساقط البَرَد بمشيئة الله.


وتوقع الحلايقة، أن يستمر تساقط زخات من الامطار الخميس في مناطق متفرقة خاصة النصف الاول من اليوم ومن ثم تضعف الأمطار نهار الخميس بشكل ملحوظ..

وأضاف الحلايقة "للمشرق نيوز"، أن البلاد تشهد منخفا جويا جديدا مع ساعات منتصف ليل الجمعة، حيث تكون الفرصة ضعيفة خلال نهار الجمعة وينتظم هطول الأمطار في ساعات منتصف الليل لتسقط الأمطار على معظم المناطق السبت وتكون رعدية غزيرة احيانا باذن الله ومصحوبة بالبَرَد وبهبوب رياح قوية.


وأشار الراصد الجوي قصي الحلايقة الى أن منخفض جوي جديد بارد جدا وهو الثالث الذي تشهده البلاد، مساء الاحد ويوم الاثنين، لتهطل الامطار على مختلف المناطق، تكون رعدية غزيرة احياناً وتهب رياح نشطة.

وحذر الراصد الجوي الحلايقة من السيول والفيضانات والانزلاقات وتدني مدى الرؤية الافقية.والله اعلم 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً