الرئيسية / أخبار عبرية
الانتخابات الاسرائيلية : "أزرق أبيض" يتقدم على الليكود
تاريخ النشر: 20/02/2020
الانتخابات الاسرائيلية : "أزرق أبيض" يتقدم على الليكود
الانتخابات الاسرائيلية : "أزرق أبيض" يتقدم على الليكود

كشفت نتائج استطلاع جديد للرأي في "إسرائيل"، تفوق حزب "أزرق أبيض" بقيادة بيني غانتس، على حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بفارق مقعدين في انتخابات الكنيست المقبلة.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، الذي نشرته القناة 12 العبرية، اليوم الأربعاء، يحصل حزب "أزرق وأبيص" على 35 مقعدا، بينما يحصل حزب الليكود على 33 مقعدا فقط.

وستحصل القائمة العربية على 13 مقاعد، و8 مقاعد لكل من "يسرائيل بيتنا"، و"شاس"، و"يهدوت هتوراة،" بينما سيحصل "اليمين الجديد" على 6 مقاعد، وتحالف العمل جيشر على 5 مقاعد، والمعسكر الديمقراطي على 4 مقاعد.

وأشارت نتائج الاستطلاع الى حصول معسكر اليسار على 57 مقعدا، مقابل حصول معسكر اليمين حرديم، على 55 مقعدا بالكنيست القادمة.

ورأى 43 %من المستطلعة آراؤهم أن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة الجديدة، فيما قال 34 %إن غانتس هو الأنسب، فيا اعتبر 18 %أن ً أيا من المرشحين غير مناسب لتولي المناصب، وقال 6 %إنهم لا يعرفون الإجابة عن هذا السؤال.

كما أيد 60 %من المشاركين في الاستطلاع إجراء مناظرة تلفزيونية تجمع بين نتنياهو وغانتس، في حين قال 21 % إنهم لا يؤيدون هذه الخطوة، وقال 19 %إنهم لا يعرفون الإجابة عن السؤال. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً