الرئيسية / أخبار فلسطين
اشتية: نتوقع ارتفاع الاصابات وننسق مع الاردن لاغلاق الجسور
تاريخ النشر: 09/03/2020
اشتية: نتوقع ارتفاع الاصابات وننسق مع الاردن لاغلاق الجسور
اشتية: نتوقع ارتفاع الاصابات وننسق مع الاردن لاغلاق الجسور

صرح الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم بانه تم تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم في بيت لحم ليرتفع العدد الى 20.
واضاف "يجري فحص ١٣٧ عينة جديدة، توقعاتنا بازدياد الإصابات مع مرور الوقت. مشيرا الى ان المستشفى الجديد في بيت لحم اصبح معدا بشكل كامل للتعامل مع الحالات أصبح جاهزا الآن.
وتابع قائلا" هناك تنسيق مع الاردن لإغلاق الجسور قريبا، وهذا تنبيه مسبق لمن هو مضطر للعودة للوطن أو الخروج".
وحيا اشتية أهل بيت لحم على تعاطيهم بكل جدية مع الحالة الراهنة، مشيرا إلى أن شعبنا اظهر تعاونا وتضامنا كبيرين، شاكرا كل من ساهم بالسيطرة على الحالة.
وكانت وزارة الصحة افادت امس الاحد بان هناك 2116 حالة حجر صحي منها 2000 حالة في بيت لحم والباقي في بقية المحافظات وأنه تم إجراء فحوصات لـ712 عينة مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية، وكانت جميعها سلبية "غير مصابة"، باستثناء الحالات المذكورة التي تم رصدها في مدينة بيت لحم.
من جهته قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان الساعات القليلة القادمة ستشهد مغادرة 70 سائحا الى بلدانهم وبذلك ستصبح بيت لحم خالية من السياح من كل فنادق المدينة.
واوضح حميد في حديث اذاعي ان حركة المواطنين شبه متوقفة في بيت لحم فيما تنتشر حواجز امنية في عدة نقاط لمنع الحركة الا للضرورة القصوى، حيث تم تعطيل الدوام في جميع المؤسسات الرسمية واغلاق جميع المساجد والكنائس والمتنزهات ووقف كافة الانشطة في المحافظة.
 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً