الرئيسية / أخبار عبرية
"اسرائيل " : 100 مصاب بفيروس كورونا
تاريخ النشر: 12/03/2020
"اسرائيل " : 100 مصاب بفيروس كورونا
"اسرائيل " : 100 مصاب بفيروس كورونا

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في اسرائيل صباح اليوم الخميس، إلى 100 مصاب، في ظل توقعات بارتفاع العدد خلال الأيام المقبلة، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الصحة الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، قررت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية، عزل معتقل المسكوبية في القدس المحتلة بالكامل، وتم منع الدخول والخروج بسبب اشتباه بإصابة سجانة اسرائيلية بفيروس كورونا.

كما فرضت إدارة السجون الحجر الصحي على 94 أسيرا فلسطينيا و25 من المحققين وأفراد الشرطة الإسرائيلية العاملين في المعتقل، وذلك بسبب فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، فإن إدارة السجون قررت وفي أعقاب هذه الشبهات، إغلاق معتقل المسكوبية بالكامل وعزله عن العالم الخارجي، وفرض الحجر الصحي على كل من يتواجد به لمدة 14 يوما.

وأوضحت الصحيفة، أن شرطة الاحتلال تدرس إمكانية الإفراج عن جميع المعتقلين للحبس المنزلي مع فرض الحجر الصحي المنزلي عليهم، على أن يتم عرضهم على المحكمة والتحقيق معهم مجددا بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد حذرت من إمكانية ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، وتواصل فرض الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس في البلاد.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عن قيود، من ضمنها حظر التجمع لأكثر من 100 شخص، فيما يتم دراسة تعليق الدراسة في الجامعات والكليات، علما أن بعضها شرع بالتعليم عن بعد.

كما أعلنت سلطة القطارات عن تقليص عمل خطوط القطارات في منطقة تل أبيب وجنوبي اسرائيل، بعد أن أغلقت محطة القطار في مطار بن غوروين، وذلك بعد فرض الحجر الصحي على 10 من موظفي القطارات بسبب الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، فإنه لم يتم تعطيل الدراسة في المدارس، وذلك على الرغم من وضع آلاف الطلاب والمئات من المعلمين في الحجر الصحي المنزلي.

وأوضحت الوزارة، فإن العدد الكلي ممن يتواجدون في حجر صحي هو 5,230، وذلك من 1,069 مدرسة ومؤسسة تعليمية في جميع انحاء اسرائيل، بضمنهم 4,783 من الطلاب والطالبات من مختلف المراحل المدرسية، و247 من رياض الأطفال، و447 من موظفي جهاز التربية والمدارس، حيث شخص إلى الآن إصابة 5 طلاب بفيروس كورونا. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً