الرئيسية / مختارات
فتوى من الأزهر تتعلق بـ"كورونا"
تاريخ النشر: 23/03/2020
فتوى من الأزهر تتعلق بـ"كورونا"
فتوى من الأزهر تتعلق بـ"كورونا"

أصدرت دار الأفتاء بالأزهر الشريف، فتوى موجهة الى المصريين، تتعلق بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وحرم الأزهر في فتواه التي نشرها عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أمس الأحد، مخالفة الإرشادات الوقائية بخصوص منع انتشار فيروس كورونا في مصر، مؤكدا أن من لازم بيته وقت الوباء له أجر الشهيد.


وقال في بيانه، إنه: "من منطلق مسؤوليته الدينية والتوعوية يناشد مركز الأزهر العالمي أبناء الشعب المصري كافة بضرورة تحمل مسؤولياتهم إزاء الظرف الراهن، والحفاظ على سلامتهم وسلامة غيرهم".

وأضاف: "يُفتي بوجوب لزوم المنازل هذه الأيام، إلا لضرورة، ويبشر من قعد في بيته صابرا راضيا بقضاء الله وقت انتشار الوباء بأجر الشهيد وإن لم يمت بالوباء؛ لقول سيدنا رسول الله : لَيسَ مِنْ رَجُلٍ يَقَعُ الطَّاعُونُ، فَيَمْكُث فِي بَيتِهِ صَابِرًا مُحْتَسِبًا يَعْلَمُ أَنَّهُ لَا يُصِيبُه إلَّا مَا كَتَبَ اللهُ لَهُ؛ إلِّا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ الشَّهِيدِ".


وتابع: "كما يُفتي بحرمة مخالفة الإرشادات الطبيّة، والتعليمات الوقائية التي تصدر عن المسؤولين والأطبّاء لما في ذلك من تعريض النّفسِ والغير لمواطن الضّرر والهلاك، قال: لَا يَنْبَغِي لِلْمُؤْمِنِ أَنْ يُذِلَّ نَفْسَهُ، قَالُوا: وَكَيْفَ يُذِلُّ نَفْسَهُ؟ قَالَ: يَتَعَرَّضُ مِنَ الْبَلاَءِ لِمَا لاَ يُطِيقُ".

 

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً