الرئيسية / عربي ودولي
دولة عربية فقط لم يصلها وباء "كورونا"
تاريخ النشر: 24/03/2020
دولة عربية فقط لم يصلها وباء "كورونا"
دولة عربية فقط لم يصلها وباء "كورونا"

على الرغم من الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد في معظم دول العالم، إلا أن دولة عربية واحدة لم تعلن بعد عن تسجيل أي إصابات بالوباء، رغم أنها لا يمتلك بنية تحتية صحية قوية.

ووفقا لما أعلنت منظمة الصحة العالمية، فإن دولة اليمن لم تبلغ رسميا عن أية حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وقال مكتب المنظمة في اليمن عبر بيان له على حسابه الرسمي على "فيسبوك": "حتى اللحظة لم يتم الإبلاغ عن أية حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن"، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع البنك الدولي، تدعم تجهيز مركز حجر طبي في عدن لضمان الاستعداد والاستجابة في حال تأكيد ظهور حالات.

وكان مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، قد توقع الخميس الماضي، أن ينفجر الوضع في سوريا واليمن فيما يتعلق بتفشي وباء كورونا المستجد.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية، عبد النصير أبو بكر، قلقه من نقص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في سوريا واليمن.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في معظم دول العالم تسبب في وفاة 15 ألف شخص حول العالم.

ووفقا لأحدث البيانات المتاحة من مصادر عديدة، فقد ارتفع عالميا مجموع الإصابات بمرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 340 ألف حالة غالبيتها في أوروبا. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً