الرئيسية / أخبار فلسطين
حماس : تهديد القسّام للاحتلال سيترجم واقعًا وجريمة الضم لن تمر
تاريخ النشر: 26/06/2020
حماس : تهديد القسّام للاحتلال سيترجم واقعًا وجريمة الضم لن تمر
حماس : تهديد القسّام للاحتلال سيترجم واقعًا وجريمة الضم لن تمر

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة، إنّ تهديد كتائب الشهيد عز الدين القسّام، للاحتلال الإسرائيلي حال نفّذ مخطط الضم بالضفّة الغربية المحتلة "سيترجم واقعًا".

وشدّد عضو المكتب السياسي للحركة صلاح البردويل، خلال كلمة له في تظاهرة حاشدة رفضًا لمخطط الضم الإسرائيلي في خانيونس جنوبي قطاع غزة، بأن جريمة الضم "لن تمر"، مُحذّرًا من أن الاحتلال يفتح على نفسه بهذه الخطوة بابًا جديدًا للصراع.

وقال: "على العدو أن يفهم أنه يتعامل مع شعب عنيد لا يتراجع ولا يستكين أو يرتهب وسينتصر نهاية المطاف وعليه أن يعي أيضًا أن كلام القسّام بالأمس سيترجم واقعًا".



وأشار إلى أن "الصراع مع الاحتلال ليس صراعًا بالقطعة أو مجزّأً أو صراع حدود، بل صراعًا وجوديًا؛ فإما نحن أو هذا الكيان".

وأضاف "لا مكان للأخير (الاحتلال) على أرضنا، ولا نفرط بأي ذرة من فلسطين من بحرها إلى نهرها".

ولفت البردويل إلى أن "حماس لا تستهين بهذا الحدث الجلل (الضم)، لذلك تخرج في مسيرة خان يونس الحاشدة، ضمن سلسلة فعاليات لتقول: "لا للضم ومشاريع الاحتلال التصفوية"، وأن (حماس) لن تقف مكتوفة الأيدي مع بقية أبناء الشعب الفلسطيني".

ورأى عضو المكتب السياسي لحماس أن الاحتلال يستغل "التشرذم العربي وسلوك السلطة الفلسطينية" ليقوم بمزيد من الإجراءات ضد شعبنا، بما فيها مخطط الضم.

وتابع "نحن مدعوون جميعًا للتوحد؛ لا مجال لتنازلات ومراهنات ومساومات" موضحا أن "وحدة الصف التي تريدها حماس، على أساس الشراكة وهي وحدة المقاومة التي نؤكد أننا نقفُ خلفها". 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار