الرئيسية / مختارات
"انفجار" في أعداد المصابين بفيروس كورونا بولايات أميركية
تاريخ النشر: 28/06/2020
"انفجار" في أعداد المصابين بفيروس كورونا بولايات أميركية
"انفجار" في أعداد المصابين بفيروس كورونا بولايات أميركية

كشفت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأحد، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية تخطت حاجز الـ2.5 مليون إصابة بفيروس كورونا، لتبقى أمريكا متصدرة دول العالم في أعداد الإصابات والوفيات.

ووفقا للبيانات الأمريكية، فإن عدد المصابين وصل في الولايات المتحدة 2,500,419 مصابا، بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 124967 حالة وفاة.

وأوضحت الجامعة، أنه تم تسجيل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا في ولاية فلوريدا فقط خلال يوم واحد فقط، الأمر الذي اعتبرته رقما قياسيا جديدا في الولاية الأميركية، وذلك بسبب الإسراع في رفع الإغلاق الذي أدى إلى تدفق الشباب على الشواطئ والمتنزهات والحانات في فلوريدا، مما فاقم عدد الإصابات في صفوفهم.

بدوره، أكد حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس، بأن ولايته تشهد "انفجارا حقيقيا" للمصابين بالفيروس وخصوصا في صفوف الشباب الذين توافدوا على الشواطئ.

أما في ولاية أريزونا، فقد أعلنت أمس عن تسجيل 3 آلاف و591 حالة إصابة جديدة بالمرض، فيما أعلنت ولاية نيفادا السبت عن تسجيل ألف و99 إصابة جديدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع اعلان كارولينا الجنوبية وجورجيا تسجيل 1604 و1990 حالة على الترتيب، وذلك في مستويين قياسيين جديدين.

في المقابل، أعلنت ولايات تكساس وفلوريدا وأريزونا، عن تعليق خطط تخفيف الإغلاق بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن مسؤولين في الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب قولهم إن نائبه مايك بنس ألغى فعاليات في ولايتي فلوريدا وأريزونا جراء الوضع الوبائي. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً