الرئيسية / أخبار عبرية
نتنياهو وغانتس يؤكدان على تطبيق "صفقة القرن "
تاريخ النشر: 29/06/2020
نتنياهو وغانتس يؤكدان على تطبيق "صفقة القرن "
نتنياهو وغانتس يؤكدان على تطبيق "صفقة القرن "

جدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه بيني غانتس، اليوم الاثنين، التأكيد على مضيهم قدما في تطبيق "صفقة القرن" الأمريكية، والهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وذلك قبيل ساعات من لقاء مقرر مع الوفد الأمريكي ممثلًا بالمبعوث الخاص آفي بركوفيتش اليوم.

ودعا نتنياهو الفلسطينيين الى التفاوض مع "إسرائيل" للتوصل الى حل وسط وتاريخي، مدعيا أن فرض السيادة الإسرائيلية وتنفيذ عملية الضم لن يؤثر على عملية السلام بل تدفع به قدما.

وأشار نتنياهو في فيديو مسجل لندوة سياسية لصالح جمعية "مسيحيين موحدين من أجل إسرائيل"، إلى أنه مقتنع ببناء مستقبل من السلام والتصالح.

ووفقا لما نقلت الإذاعة الإسرائيلية، فإن نتنياهو قال: " لقد وضعت خطة الرئيس الأمريكي ترامب للسلام ( صفقة القرن) حدا لأوهام حل الدولتين".

واضاف نتنياهو ان الخطة الامريكية تدعو الى إيجاد حل واقعي لدولتين فيه "لإسرائيل" وحدها المسؤولية الكاملة عن أمنها..

بدوره، دعا وزير الجيش بيني غانتس، الفلسطينيين إلى إعادة النظر في قرارهم التي تم رفضها، زاعما أن خطة ترامب فتحت نافذة فرص تاريخية.

ومن المقرر ان يجتمع وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الإثنين، مع المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، وذلك قبل يومين من الموعد المحدد لتطبيق خطة الضم الإسرائيلية بحق أجزاء من الضفة الغربية في الأول من تموز المقبل.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن اللقاء مع غانتس هو الأول، خصوصا وأنه لم يلتق أي من المسؤولين بعد يومين من وصوله إلى تل أبيب، مرجحة أن يكون هناك اجتماعات أخرى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي أشكنازي.

وكانت الإدارة الأميركية، قد عقدت اجتماعا في وقت سابق من الأسبوع الحالي في البيت الأبيض لحسم موقفها النهائي من خطة الضم الإسرائيلية، والتي تعتزم حكومة الاحتلال تطبيقها في الأول من تموز المقبل. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً