الرئيسية / أخبار عبرية
"اسرائيل " تحذر من ظهور مرض خطير يضرب القلب والكليتين
تاريخ النشر: 14/07/2020
"اسرائيل " تحذر من ظهور مرض خطير يضرب القلب والكليتين
"اسرائيل " تحذر من ظهور مرض خطير يضرب القلب والكليتين

حذرت السلطات الصحية في دولة الاحتلال، سكان مدينة حيفا المحتلة، اليوم الثلاثاء، من الإصابة بمرض جديد يسمى "حمى المبقعة" أو "الحمى الزرقاء" التي تسبب أضرارا جسيمة على القلب والكليتين.

وطالبت وزارة الصحة ووزارة حماية البيئة الإسرائيلية، سكان حيفا بضرورة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لمنع انتشار هذا المرض، الذي ينتقل عن طريق لدغات "قراد الكلاب" والاعشاب.

وتعتبر القرا حشرة صغيرة تنتمي لفصيلة العنكبيات، وتعيش في البيئات الرطبة وتتكاثر في درجات الحرارة المرتفعة، وتتغذى على الدماء، وتصيب الحيوانات، وقد تنتقل منها للإنسان.

وتتسبب حشرة القُراد في الإصابة بعدد من الأمراض من بينها فقر الدم، والحمى الزرقاء، والحساسية، والتسمم بالإضافة إلى نقلها للأمراض البكتيرية والفيروسية. وتعتبر من

الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة المصاب بها، ولها أعراض عدّة تبدأ بالصداع ثم الشعور بالألم العام في عضلات الجسم، وعدم القدرة على الحركة، ثم ترتفع درجة حرارة الجسم.

و دعت وزارة حماية البيئة الاسرائيلية إلى رش المبيدات الحشرية في المناطق المفتوحة، فيما دعت أصحاب الكلاب إلى معالجتها ضد القراد.

وتتسبب الحمى الزرقاء بأضرار كبيرة على أعضاء الجسم الداخلية مثل القلب والكليتين إذا لم تعالج بطريقة فورية.

ومن الأعراض الظاهرة للمرض، الصداع الحادّ والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، فيما تسبب أيضا طفحا جلديا على معصم اليد والكاحل. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً