الرئيسية / عربي ودولي
تصريحات صادمة لحزب الله.. عون يبدي استعدادا للسلام ويشيد بالامارات
تاريخ النشر: 16/08/2020
تصريحات صادمة لحزب الله.. عون يبدي استعدادا للسلام ويشيد بالامارات
تصريحات صادمة لحزب الله.. عون يبدي استعدادا للسلام ويشيد بالامارات


تحدث الرئيس اللبناني ميشال عون خلال مقابلة مسجلة مع تلفزيون "BFM" الفرنسي بثت مساء يوم السبت، عن المشاكل العالقة بين بيروت وإسرائيل.
وفي تعليق له على خطوة الامارات في اقامة علاقات مع اسرائيل قال الرئيس اللبناني ان الامارات دولة مستقلة وبالتالي لها الحق بما فعلت.
وابدى الرئيس اللبناني استعدادا للسلام مع اسرائيل شريطة حل ما اسماه امورا عالقة، في اشارة واضحة الى تبسيط الصراع مع اسرائيل وتحويله الى خلاف حول امور عالقة بعكس الدعاية التي تروجها عادة محور ميشال عون وتحديدا حليفه حزب الله الذي يتحدث عن صراع وجود مع اسرائيل.

وقالت مصادر لبنانية أن تصريحات عون تعد صادمة من شخصية تحالفت على مدار عقود مع حزب الله اللبناني.

وبشأن فرضية استقالته من منصبه، صرح ميشال عون بأنه سيكون من ضرب المستحيل أن يتنحى بعد نداءات تطالبه بالاستقالة بسبب انفجار مرفأ بيروت الدامي، الذي راح ضحيته أكثر من 170 شخصا، وآلاف المصابين.



وأضاف عون: "هذا مستحيل لأن هذا سيؤدي إلى فراغ في السلطة.. الحكومة استقالت.. لنتخيل أنني سأستقيل.. من سيضمن استمرار السلطة؟".

وبشأن التحقيقات في الانفجار، قال: "بالطبع نريد إنهاء التحقيق بسرعة كبيرة.. لكننا اكتشفنا أن الوضع أكثر تعقيدا بكثير، مما يعني أن التحقيق لن ينتهي بسرعة كبيرة كما كنا نتمنى ذلك".

وتابع: "إن كل الفرضيات حول سبب انفجار مرفأ بيروت لا تزال قائمة"، مبينا أنهم بحاجة إلى الوقت لمعرفة الحقيقة كونها متشعبة وكل الفرضيات لا تزال قائمة، وشدد على أنه لا يمكن التهاون بأي فرضية.

وأشار إلى أنه طلب من مجلس القضاء الإشراف على التحقيق، وأنه دعا قاضيا مستقلا للتحقيق. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار