الرئيسية / مقالات وتقارير
ترامب للفلسطينيين: التطبيع أو العزلة.. "كل من يدعمهم ويمدهم بالمال سينضم"
تاريخ النشر: 16/09/2020
ترامب للفلسطينيين: التطبيع أو العزلة.. "كل من يدعمهم ويمدهم بالمال سينضم"
ترامب للفلسطينيين: التطبيع أو العزلة.. "كل من يدعمهم ويمدهم بالمال سينضم"

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب،  إنه ليس لديه مشكلة في بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات، واصفًا الدولة الخليجية بـ"الثرية"، وقال إن "كل من يدعم الفلسطينيين ويمدهم بالمال سينضم (إلى التطبيع مع إسرائيل)"، معتبرا أن ذلك "سيدفع الفلسطينيين إلى الانضمام أو يعزلهم عن الجميع".

وأكد ترامب في مقابلة أجراها مع قناة "فوكس نيوز"، أنه على استعداد لبيع دول أخرى بالشرق الأوسط نفس أنظمة الأسلحة التي حصلت عليها إسرائيل، وأشار إلى ثروة المنطقة، معتبرا إن ذلك سيكون في صالح الولايات المتحدة وسوق العمل الأمريكية.

وقال قبل مراسم تقام في البيت الأبيض اليوم لتوقيع اتفاقات لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات ثم البحرين "إنها بلدان غنية جدا في معظمها". وأشار إلى رغبة الإمارات في شراء مقاتلات "إف 35" قائلا: "أنا شخصيا لا أمانع في هذا. البعض يعترض ويقول... ربما يذهبون لحرب".



وأضاف "بيع صناعاتنا جيد لبلدنا/ أنا شخصيا ليس لدي أي مشكلة في بيعهم طائرة إف 35، فذلك يخلق فرص عمل في الولايات المتحدة، هذا ليس عبئا وإنما ثروة للبلاد".

وعن اتفاقيات التطبيع، وقال ترامب "هناك الكثير من الدول التي ترغب في الانضمام إلى الاتفاقيات"، وأضاف "لقد تعرضت لانتقادات منذ سنوات وعندما توليت منصبي قيل لي إنه لا يمكن فعل أي شيء، لذا فإن ما فعلناه هو تجاوز الفلسطينيين".

وتابع ترامب: "لقد عقدنا صفقة مع الإمارات، ثم البحرين، وهناك الكثير من الدول التي ستنضم في وقت قصير". واستطرد "سوف ينضم الفلسطينيون. وسيكون لديهم سلام في الشرق الأوسط دون أن يكونوا أغبياء ويطلقوا النار على الجميع ويقتلوا الجميع".

وقال "لدينا العديد من البلدان التي نتفاوض معها، وسيلحق الفلسطينيون بالركب، لأن كل من يدعمهم ويمدهم بالمال سينضم (إلى اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل). لذلك إذا لم ينضموا سوف يتركون وحدهم".

وتابع ترامب "الأموال التي كانت تذهب للفلسطينيين سحبت منهم وذهبت لتحقيق السلام"، مشيرا إلى أن "الفلسطينيين سيجلسون إلى الطاولة ويوقعون على الاتفاق مع إسرائيل بمجرد توقيع الدول الأخرى"، معتبرا أن "الفلسطينيين يريدون التوصل لاتفاق مع إسرائيل لكنهم لا يعلنون ذلك وإيران أيضا تريد اتفاقا".

والأسبوع الماضي، قال مستشار الرئيس الأميركي وصهره، جاريد كوشنر، إنه "أمر نناقشه، إنها مرحلة المشاورات"، مؤكدا أن واشنطن ستحافظ على مبدأ التفوق العسكري الإسرائيلي.

لكنه تدارك أن "للإمارات العربية المتحدة جيشا كبيرا شريكا لأميركا. إنهم على الحدود مع إيران ويواجهون تهديدات فعلية"، لافتا إلى أن بيع المقاتلات يناقش "في شكل جدي جدا". 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً
اول الغيث "اسرائيل " تطلب 200 مليار دولار من العرب ...
23/09/2020
سجن وغرامة بالملايين لزوج عمة ملك الأردن..
22/09/2020
الرقابة العسكرية فشلت في اخفاء هويته.. الكشف عن رجل الموساد الذي ...
21/09/2020
صحيفة تكشف تفاصيل لقاءات المصالحة بين حركتَي فتح وحماس بتركيا وسط ...
23/09/2020
ضاحي خلفان يطرح مبادرة لحل الصراع الفلسطيني "الاسرائيلي".. دولة تجمع الطرفين
21/09/2020
اغتيال بـ"رأس دبوس".. تفاصيل محاولة "تسميم ترامب"
20/09/2020
جيش الاحتلال يحذر : السلطة الفلسطينية ستنهار
23/09/2020
فضيحة علمية حول كورونا تغيّر قواعد نشر الأبحاث الطبية
22/09/2020
بسبب حفلة زفاف ...كورونا يودي بحياة اسرة كاملة في غضون ايام
23/09/2020
صحيفة إسرائيلية: دحلان يتطلع لخلافة عباس في الرئاسة
22/09/2020
ملياردير إسرائيلي يفجر "فضيحة" حول كواليس التطبيع
21/09/2020
أردوغان يهاجم إسرائيل بالأمم المتحدة.. ومندوب الاحتلال يغادر
22/09/2020
‏العالول: الرئيس عباس تعرض لضغوط عربية و دولية غير مسبوقة
20/09/2020
جهاز أمن الاحتلال: عباس قرر عدم مواجهتنا.. وهذا ما نخشاه
23/09/2020