الرئيسية / عربي ودولي
عالم يكشف السر ..لهذا السبب الصين خالية من كورونا
تاريخ النشر: 13/10/2020
عالم يكشف السر ..لهذا السبب الصين خالية من كورونا
عالم يكشف السر ..لهذا السبب الصين خالية من كورونا

 أكد عالم الفيروسات، الدكتور في العلوم الطبية، أناتولي ألتشتين، أن الصين نجحت في مواجهة فيروس كورونا المستجد بآليات وإجراءات مكافحة قوية حدّت من انتشار الوباء. وفق مقابلة صحفية أجرتها صحيفة "فزغلياد" مع ألتشتين.

وأوضح ألتشتين أن الصين كانت السباقة بتشخيص المرض مما ساهم بإنشاء أفضل نظام طبي للكشف عن المرضى ومحاصرة الفيروس المستجد باستخدام تدابير قوية للمكافحة

حققت انخفاضاً ملحوظاً على الأرض في معدل الإصابات. وقال عالم الفيروسات: "في الوقت الحالي لا يوجد تفشي جديد لفيروس كورونا."

وحول إمكانية تفشي موجة ثانية من كوفيد-19، قال ألتشتين: "أنا لا أستبعد أن الموجة الثانية في الصين قد تظهر في مكان ما، على سبيل المثال، في هونغ كونغ. على الرغم من أنهم يحتفظون بإحصاءات منفصلة ويتظاهرون بأنهم ليسوا مع الجميع، إلا أنها لا تزال جزءًا من الصين."

وعبر عن استياءه من عدم اتخاذ الناس حول العالم تدابير الوقاية اللازمة، والتقليل من خطورة الفيروس الذي أكدت الإحصاءات أنه حصد الكثير من الأرواح حول العالم.

وأكد أن زيادة معدل الإصابة مرتبط بالأحوال الجوية، فإن بلدان عدة شهدت زيادة في حالات الإصابة بالفيروس خاصة بدخول فترة الخريف والشتاء، إلا أن اتخاذ تدابير الوقاية من شأنها أن تحد من انتشار موجة جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وذكر ألتشتين أن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أكد في 9 أكتوبر الحالي إصابة عدد من الحالات في العاصمة مماثل لعدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال شهر أبريل الماضي أي منذ بداية تفشي الوباء.

وأكد أن الصين عادت إلى نمط الحياة الطبيعي بعد فترة طويلة من الإغلاق مع اتخاذ تدابير الوقاية اللازمة للحماية، مشيراً إلى أن معدل الإصابات في الصين انخفض إلى ما يفرب من الصفر وأن الحالات الجديدة التي تم تسجيلها ما هي إلا حالات تعود لمسافرين قادمين من الخارج تم وضعهم بالحجر الصحي فور وصولهم. 

على الرغم من أن الصين أعلنت أمس الإثنين عن اكتشاف 6 حالات جديدة داخل مدينة تشنغداو الصينية، مما استدعى القيام بحملة فحوصات جماعية شملت 9 ملايين شخص، فيما أكدت لجنة الصحة مؤخراً اختبار 140 ألف موظف تابع لمؤسسات الصحة وكذلك مرضى منذ اكتشاف الحالات الــ6 في المدينة.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً