الرئيسية / عربي ودولي
رعب في كاليفورنيا من تصاعد خطر حرائق الغابات وقطع الكهرباء عن 50 ألف شخص
تاريخ النشر: 14/10/2020
رعب في كاليفورنيا من تصاعد خطر حرائق الغابات وقطع الكهرباء عن 50 ألف شخص
رعب في كاليفورنيا من تصاعد خطر حرائق الغابات وقطع الكهرباء عن 50 ألف شخص

 أكدت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا "كال فاير"، أن الولاية قد تشهد اليوم الأربعاء رياحاً قوية مع رطوبة منخفضة من شأنها ارتفاع وتيرة الحرائق التي تضرب شمال الولاية. 

وتجاوزت درجات الحرارة جنوب الولاية 90 درجة فهرنهايت، 32 درجة مئوية، وفق ما أوردته دائرة الأرصاد الجوية التي أطلقت تنبيهاً للسكان بشأن التعامل مع أي مصادر حريق. 

وفي ذات السياق، نشر مساعد مدير كال فاير، دانييل بيرلانت، أمس الثلاثاء، عبر حسابه على تويتر، تغريدة مفادها أنه "بينما تم إحراز تقدم جيد بشأن عدد من الحرائق، فإن هذا قد يعيق جهود الاحتواء.. هذا يعني أنه في حالة اندلاع حريق جديد، ستكون هذه النيران قادرة على الاشتعال بسرعة كبيرة".

وسط تحذيرات المسؤولين من إمكانية نشوب حرائق جديدة تعتبر الأسوأ على الإطلاق في تاريخ الولاية، فإن شركة باسيفيك للغاز والكهرباء، تدرس إمكانية  قطع التيار الكهربائي عن خمسين ألف شخص، في محاولة للحفاظ على سلامة المواطنيين بتقليل استخدام مصادر إشعال الحرائق.

وكانت الولاية قد شهدت الصيف الماضي نشوب عدد من الحرائق طالت الغابات في أنحاء متفرقة جنوباً. كما شهد العام الحالي خمسة حرائق من أصل أكبر ست حرائق شهدتها البلاد، والتي أودت بحياة 31 شخصاً، فيما دمرت 9200 مبنى. 

وطالت الحرائق التي ضربت الولاية خلال العام الحالي، أكثر من أربعة ملايين فدان، وهو ما يشكل ضعف إجمالي المساحة المحترقة عام 2018، والتي كانت الأعلى في تاريخ الولاية.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً