الرئيسية / مقالات وتقارير
استقالة عدد كبير من مسؤولي البنتاغون بعد إقالة إسبر
تاريخ النشر: 11/11/2020
استقالة عدد كبير من مسؤولي البنتاغون بعد إقالة إسبر
استقالة عدد كبير من مسؤولي البنتاغون بعد إقالة إسبر

استقال عدد كبير من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بعد إقالة الرئيس الخاسر في الانتخابات دونالد ترامب لوزير الدفاع مارك إسبر.

وجاءت الاستقالات الجديدة من القائم بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسة جيمس أندرسون ووكيل وزارة الدفاع للاستخبارات جوزيف كيرنان وجين ستيوارت رئيس أركان إسبر.

 


وقال وزير الدفاع بالوكالة، كريستوفر ميلر، في بيان: "أود أن أشكر الدكتور أندرسون والأدميرال كيرنان وجين ستيوارت على خدمتهم للأمة والإدارة".

وأثارت عمليات الخروج السريعة، التي جاءت بعد يوم واحد من إقالة ترامب لإسبر عبر تويتر، مخاوف من أن الإدارة الأمريكية تتطلع لملء البنتاغون بالموالين، الذين يمكنهم المساعدة في تنفيذ الإجراءات التنفيذية المثيرة للجدل في حوالي 70 يوماً قبل أن يضطر ترامب إلى مغادرة البيت الأبيض.

وقال النائب آدم سميث، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، إن الاستقالات يمكن أن تكون بداية لعملية تقويض وزارة الدفاع، وهو أمر ينبغي أن يثير قلق جميع الأمريكيين.

وكان ترامب قال في تغريدتين عبر حسابه بموقع تويتر: "يسرني أن أبلغكم أن كريستوفر ميلر (الحائز على ثقة مجلس الشيوخ)، سيصبح وزيرا للدفاع. بصورة سارية المفعول وعلى الفور.

وأضاف ترامب: "كريس سيقوم بعمل رائع، مارك إسبر تمت إقالته، أود شكره على خدماته".

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار