الرئيسية / عربي ودولي
الصحة العالمية تزف بشرى سارة: بوادر انتصار على كورونا
تاريخ النشر: 03/01/2021
الصحة العالمية تزف بشرى سارة: بوادر انتصار على كورونا
الصحة العالمية تزف بشرى سارة: بوادر انتصار على كورونا

على الرغم من تصريحاتها الحذرة سابقا حول إمكانية القضاء على فيروس كورونا الذي طال الملايين حول العالم، وبدأ يتفشى بموجة ثانية في العديد من الدول، إلا أن منظمة الصحة العالمية بدأت تتحدث مؤخرا عن بوادر للانتصار على الفيروس القاتل هذا العام.

ونقلت هيئة البث البريطانية "بي بي سي"، عن المتحدثة باسم المنظمة العالمية، مارغريت هاريس، تأكيدها أنه في حال التزم الناس باجراءات النظافة والسلامة فإن بوادر الانتصار على كورونا ستكون هذا العام.


وشددت هاريس على ضرورة الحفاظ على أعداد منخفضة للعدوى أثناء عملية التطعيم، مبينة أن هذا يعتمد بشكل أساسي على سلوك الناس، والإحساس بالمسؤولية تجاه خطر الفيروس.

وأوضحت أن اللقاحات المضادة للفيروس لن تكون فعالة الا إذا انخفضت معدلات العدوى بين الناس.


وأشارت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية إلى أنه في حال انخفضت معدلات العدوى، فإنه يمكن الإعلان عن الانتصار على هذا الوباء العالمي.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة "كورونا"، حتى صباح اليوم الأحد، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و844 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة المصابين أكثر من 84 مليونا و982 ألف إصابة، تعافى منهم ما يقارب من 60 مليونا و97 ألف شخص.

وتواصل الجائحة تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس السبت، تراجعا محدودا مقارنة باليوم الذي سبقه، في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، وكذلك في عدد الوفيات، حيث تم تسجيل551 ألف و603 إصابات جديدة، وأوقعت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 8,246 حالة وفاة.

وتشهد الولايات المتحدة طفرة وبائية جديدة منذ بضعة أسابيع، وتعد البلد الأكثر تسجيلا للوفيات الناجمة عن الفيروس في عالم.

وشكلت دول أوروبا وحدها نحو نصف حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم، بنحو 4 ملايين حالة الأسبوع الماضي. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار