الرئيسية / أخبار فلسطين
الأحمد: مركزية فتح ستدرس غداً تفاصيل التفاصيل
تاريخ النشر: 23/01/2021
الأحمد: مركزية فتح ستدرس غداً تفاصيل التفاصيل
الأحمد: مركزية فتح ستدرس غداً تفاصيل التفاصيل

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، عزام الأحمد، أن اللجنة المركزية في اجتماعها يوم غد ستدرس "تفاصيل التفاصيل" المتعلقة بالانتخابات، وسنطرح أسئلة من قبيل: كيف سنشارك بالانتخابات؟ وما هو المطلوب من الأطر القيادية والتنظيمية؟ وما هي المقاييس التي ستوضع؟ وما هي الإجراءات الإدارية والقيادية والأمنية المطلوبة لإنجاح الانتخابات؟ وهل هناك إمكانية للمشاركة في قوائم مشتركة؟

وأضاف أن اللجنة المركزية، ستشكل عدة لجان لمتابعة تنفيذ القرارات التي ستصدر عنها، وستكون الانتخابات، هي البند الوحيد على جدول الاجتماع.

وقال الأحمد للإذاعة الرسمية: إن قيادات الفصائل، التي حضرت الاجتماع، بحثت "الترتيبات المترتبة عليها من أجل تنفيذ مرسوم الانتخابات في موعده، وتهيئة الظروف السياسية والإعلامية والأمنية لها، وتوقيع ميثاق شرف بين كل القوائم، تتعهد فيه احترام نتائج الانتخابات والقانون".

وأوضح، أن الاجتماع بحث "من حيث المبدأ" إمكانية تشكيل "قائمة ائتلافية"، وقال: بحثنا هذه القضية المهمة، لأنها حتماً ستكون على طاولة النقاش خلال اجتماع الفصائل المقرر في القاهرة، الشهر المقبل، خاصة أن عدداً من قيادات حماس والجهاد وفصائل منظمة التحرير خارج فلسطين.

وأضاف: اتفقنا على استغلال الوقت، الذي أعلنته لجنة الانتخابات المركزية، لحث الأهالي على الإسراع بالتسجيل بجداول الناخبين. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً