الرئيسية / أخبار مميزة
اصولها فلسطينية ..جيجي حديد تسمي مولودتها الاولى "خيرية "
تاريخ النشر: 30/01/2021
اصولها فلسطينية ..جيجي حديد تسمي مولودتها الاولى "خيرية "
اصولها فلسطينية ..جيجي حديد تسمي مولودتها الاولى "خيرية "

أثار اسم "خاي" الذي اختارته عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، جيجي حديد، لمولودتها الأولى، حالة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن أحدا لا يعرف معناه وأصله.

​وتساءل العديد من المغردين على "تويتر" عن كيفية اختيار جيجي حديد لاسم مولودتها، فيما انقسم آخرون بين الاعجاب أو عدمه لهذا الاسم.


وأوضحت إحدى المعجبات عبر موقع "تويتر" أن اسم "خاي" يعني "القوي" بالعربية، و"خندق" بالهندية، فيما أشار آخرون إلى أن الاسم هو اختصار لاسم "خيرية".

وبالعودة إلى بعض المواقع الأجنبية، فإن "خاي" بالفرعونية يعني "المختارة" أو "المتوجة" وأنه أيضا يستخدم في فيتنام للذكور ومعناه "المحارب".


وأشارت صحيفة "إيفننغ ستاندرد" البريطانية، إلى أن اسم "خاي" يعني "الشخص المختار" أو "الملوك" أو "النبل" باللغة العربية، ولكن معاجم العربية تخلو من هذه الكلمة.

ويشار إلى أن محمد حديد والد جيجي حديد، فلسطيني الأصل، بينما والد صديقها زين مالك، ياسر مالك، باكستاني بريطاني.

بدوره، توقع موقع "إي!" الأمريكي، أن تكون جيجي حديد وزين مالك سميا ابنتهما "خاي" على اسم بعض النساء في عائلة عارضة الأزياء، إذ أن جدتها لوالدها اسمها خيرية ضاهر حديد، بينما أخت حديد الصغرى اسمها إيزابيلا خير حديد.

والجدير ذكره، أن هناك أسماء مشابهة لهذا الاسم في اللغة العبرية، مثل حركة "كاهانا خاي" التي حظرت في عام 1992، واسم مردخاي.

​وأنجبت جيجي في شهر سبتمبر/ أيلول 2020، طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، فيما نشر زين مالك صورة لطفلته وقال: "الطفلة وجيجي بصحة جيدة، والحب الذي أشعر به تجاه هذا الكائن الصغير يفوق استيعابي". 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار