الرئيسية / عربي ودولي
ارتفاع نسبة حيازة الإمارات من سندات الخزانة الأمريكية
تاريخ النشر: 21/04/2021
ارتفاع نسبة حيازة الإمارات من سندات الخزانة الأمريكية
ارتفاع نسبة حيازة الإمارات من سندات الخزانة الأمريكية

ارتفعت حيازة دولة الإمارات العربية المتحدة من سندات الخزانة الأمريكية إلى 50.6 مليار دولار في فبراير/ شباط الماضي، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، أي بزيادة 16.8 مليار دولار أو حوالي 50%، بحسب صحيفة الخليج الإماراتية.


وبحسب الصحيفة، لا تزال الإمارات ثاني أكبر دولة عربية في حيازة السندات الأمريكية بعد السعودية التي بلغت حيازتها 132.9 مليار دولار في كانون الثاني/ يناير الماضي.

 

وحول توزيع الاستثمارات فقد توزعت على 26 مليار دولار في سندات طويلة الأجل تمثل 51% من الإجمالي، و24.6 مليار دولار في سندات قصيرة الأجل لتشكل ما نسبته 49%.

 

في سياق متصل، توقع معهد التمويل الدولي، انتعاشا اقتصاديا متواضعا لاقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي في 2021، مدعوما بارتفاع أسعار النفط.

وقال في تقرير له، إن الانتعاش الأخير في أسعار النفط يقلل من الضرورة الملحة للإصلاحات المالية في دول الخليج، التي تأثرت اقتصاداتها بشدة خلال العام الماضي بضغط جائحة كورونا وانخفاض الأسعار.

 

وأوضح أن عجز ميزانيات دول المنطقة سينخفض من 9.1 بالمئة للناتج المحلي الإجمالي في 2020، إلى 1.2 بالمئة العام الجاري.

 


وذكر التقرير أن إجراءات الاحتواء السريع لوباء كورونا، ساعدت جنبا إلى جنب مع السكان الشباب، في إبقاء معدلات الإصابة والوفيات منخفضة.

وتحاول دول الخليج الست (السعودية والإمارات وقطر والكويت وعمان والبحرين) التعافي من أسوأ أزمة اقتصادية ومالية في تاريخها نتيجة التبعات السلبية لتفشي جائحة كورونا، وهبوط أسعار النفط المصدر الرئيس للمداخيل.  

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً