الرئيسية / أخبار فلسطين
ردًا على اعتداءات الاحتلال بالقدس.. غزة تُشعل "الغلاف"
تاريخ النشر: 08/05/2021
ردًا على اعتداءات الاحتلال بالقدس.. غزة تُشعل "الغلاف"
ردًا على اعتداءات الاحتلال بالقدس.. غزة تُشعل "الغلاف"

اندلعت عدة حرائق، مساء اليوم السبت، في أحراش المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، مع تواصل إطلاق البالونات الحارقة من داخل القطاع.

وذكرت مواقع عبرية، أن تسعة حرائق على الأقل اندلعت في المجلس الإقليمي "أشكول"، بفعل البالونات الحارقة التي أطلقت من قطاع غزة، ما أدى لتضرر مساحات واسعة في المكان.

كما اندلعت، الأول من أمس، الخميس، نحو 7 حرائق في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة نتيجة للبالونات الحارقة، غالبيتها في "كيسوفيم" والمجلس الإقليمي "إشكول".

 

وقررت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية، تفعيل عمل مجموعات ما يعرف بـ "الأدوات الخشنة" التي تم إطلاقها مع بدء مسيرات العودة التي انطلقت في آذار/ مارس 2018، وذلك ردًا على تزايد اعتداءات الاحتلال بحق مدينة القدس المحتلة، والمسجد الأقصى المبارك.

ونفذت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، الليلة الماضية، اقتحامات واسعة لباحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين والمعتكفين بداخله بصورة همجية.

واستخدمت قوات الاحتلال خلال قمعها للمصلين في الأقصى، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لإصابة أكثر من 200 مصلٍ؛ بحسب ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

في غضون ذلك، تواصل سلطات الاحتلال إغلاق حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة لليوم الثاني على التوالي، وتمنع المقدسيين من الوصول إليه لمساندة العوائل المهددة بالإخلال من منازلها، والتي تتعرض لاعتداءات همجية من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً