الرئيسية / أخبار فلسطين
الحديث عن 5 شهداء..جيش الاحتلال يعلن اغتيال خلية في عقبة جبر
تاريخ النشر: 06/02/2023
الحديث عن 5 شهداء..جيش الاحتلال يعلن اغتيال خلية في عقبة جبر
الحديث عن 5 شهداء..جيش الاحتلال يعلن اغتيال خلية في عقبة جبر

 اعلن جيش الاحتلال انه اغتال أفراد خلية مخيم عقبة جبر التي نفذت عملية إطلاق نار على مطعم في مستوطنة "فيرد يريحو".

والحديث يدور حسب المواقع العبرية عن اغتيال خمسة وإصابة ثلاثة خلال اشتباكات مسلحة وقعت في مخيم جبر باريحا فجر اليوم، بحسب بيان صادر عن جهاز الشاباك وجيش الاحتلال.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على أريحا فجر اليوم، أحدهم برصاصة في الرأس وجراحه حرجة للغاية، والآخران إصابتهما في الأطراف وحالتهما مستقرة.

وتحدث الناطق بلسان جيش الاحتلال عن اغتيال عدد من المقاومين واصابة اخرين خلال اقتحامه مخيم عقبة جبر سعيا وراء الخلية التي نفذت عملية اطلاق النار على مطعم للمستوطنين في مفرق الموغ في الثامن والعشرين من الشهر الماضي.

وتطرق البيان الى عملية الاقتحام التي وقعت مطلع هذا الاسبوع حيث ادعى ان افراد الخلية فروا الى اريحا وتم معاينتهم فجر اليوم حيث حصل اشتباك وارتقى عدد منهم واصيب اخرون.

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم بادعاء مطاردة خلية نفذت عملية إطلاق نار على مطعم في مستوطنة "فيرد يريحو". ودار اشتباك مسلح داخل المخيم، استشهد خلاله عدد من الفلسطينيين.

 

وزعم بيان الاحتلال أن "هدف العملية العسكرية اعتقال أفراد الخلية التابعة لحركة حماس، التي نفذت إطلاق نار على المطعم في 28 كانون الثاني/يناير الماضي، وكان يتواجد فيه حوالي 30 شخصا. وبسبب خلل في سلاحهما فرّ مسلحان باتجاه أريحا وبذلك مُنع تنفيذ عملية كان سيصاب بها عدد كبير من الأشخاص".

وحسب بيان الاحتلال، فإنه خلال اقتحام القوات للمخيم، "رصدت قوة من الجيش عددا من المسلحين ودار تبادل إطلاق نار. وسعت القوة إلى الاشتباك وتمكنت من تحييد المسلحين. وقسم من الذين جرى تحييدهم كانوا ضالعين في عملية في مفترق ألموغ".

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار