الرئيسية / أخبار الأسرى
3 أسرى يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام
تاريخ النشر: 19/09/2017
3 أسرى يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام
3 أسرى يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة أسرى يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم.
وأوضحت الإذاعة أن الأسرى هم: الأسير أنس إبراهيم عبد المجيد شديد (20 عاما) من بلدة دورا قضاء الخليل، والذي يواصل معركته لليوم السادس على التوالي احتجاجا على عزله واعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ 14 حزيران الماضي بعد تحرره من اعتقاله الأخير بأسبوعين فقط، وحول إلى الاعتقال الإداري وصدر بحقه حكمًا بالسجن 6 أشهر داخل أقبيته.
و أضرب الأسير شديد عن الطعام في اعتقاله السابق منذ 25 أيلول 2016، لمدة تجاوزت الـ 90 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري، وهو حاصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة خرسا الثانوية للبنين، ولم يتسنى له الالتحاق بالجامعة بسبب ظروف الاعتقال.
والأسير أحمد سلامه السواركة من مدينة غزة الذي يواصل إضرابه المفتوح من الطعام لليوم الرابع على التوالي داخل سجن نفحة بسبب إجراءات الاحتلال التعسفية بحقه، وهو معتقل منذ 16 آذار 2009، وأمضى حكما بالسجن لمدة سبعة أعوام ونصف، وأنهى فترة حكمه في أيلول 2016 إلا أن الاحتلال يرفض الإفراج عنه.
والأسير الضرير عز الدين عمارنة (55 عاما) من بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، الذي أعلن أمس إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري، وهو معتقل منذ 10 أيلول الجاري، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري أمس وعلى الفور أعلن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، مطالبا بإلغاء القرار.
يشار الى أن الأسير عمارنة أسير سابق، أمضى ستة أعوام في اعتقالات سابقة داخل سجون الاحتلال. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار