الرئيسية / أخبار الأسرى
زيارة أهالي أسرى غزة تشمل 3 فقط !
تاريخ النشر: 16/10/2017
زيارة أهالي أسرى غزة تشمل 3 فقط !
زيارة أهالي أسرى غزة تشمل 3 فقط !

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، لدفعة جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم في سجن "إيشل" الصحراوي ببئر السبع؛ وذلك عبر حاجز بيت حانون/ "إيرز" شمال القطاع، في وقت تواصل فيه منع أسرى حماس من الزيارة.
وأفادت المسئولة الإعلامية باللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة سهير زقوت بتوجه ثلاثة من أهالي أسرى القطاع فجرًا-بينهم رجل وسيدتين-لزيارة ثلاثة أسرى بسجن "إيشل"، بتسهيل من اللجنة الدولية.
ويعد سجن "إيشل" الواقع في مدنية بئر السبع المحتلة من السجون صاحبة الطبيعة الأمنية المشددة، ويوجد به خمسة أقسام للأسرى الفلسطينيين بينهم قسمان للعزل الانفرادي.
وتواصل سلطات الاحتلال حرمان أهالي أسرى حماس من الزيارة؛ تطبيقًا لقرار يقضي بحرمان أسرى حركة حماس بغزة من الزيارة حتى إشعار آخر، والذي بدأ الاحتلال في تطبيقه في 3 يوليو الماضي.
وتتزامن زيارة الأسرى لأبنائهم في السجون مع اعتصام دائم يقيمه أهالي الأسرى في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة أمام مقرات الصليب الأحمر للتضامن مع أبنائهم، وللمطالبة بالإفراج عنهم.
ويقبع في سجون الاحتلال نحو سبعة آلاف أسير فلسطيني في ظروف صعبة، بينهم نحو 350 أسيرًا من غزة، فيما استشهد 208 أسرى نتيجة سياسة الإهمال الطبي داخل السجون. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار