الرئيسية / عربي ودولي
هذا ما سيفعله عون إذا لم يعد الحريري الى بيروت
تاريخ النشر: 12/11/2017
هذا ما سيفعله عون إذا لم يعد الحريري الى بيروت
هذا ما سيفعله عون إذا لم يعد الحريري الى بيروت

كشفت صحيفة "الجمهوريه" اللبنانيه ان الرئيس العماد ميشال عون اعطى السعودية مهله اسبوع لجلاء مصير رئيس الحكومة سعد الحريري وعودته الى لبنان.

ذكرت صحيفة "الجمهوريه" ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اعطى السعودية مهله اسبوع لجلاء مصير سعد الحريري وعودته الى لبنان قبل ان يبادر بتقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي بهذا الشان.

وعلمت الجمهورية انّ الحراك الذي يقوده الرئيس ميشال عون سيتصاعد ليبلغَ ذروته بالذهاب الى تقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي في حال لم يعُد الحريري الى بيروت قريباً ليُبنى على الشيء مقتضاه في موضوع استقالته في ظلّ اصرار على استمرار الحكومة الحالية حتى لو اضطرّ الامر الى اجراء استشارات يعاد بنتيجتها تكليف الحريري.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة إنّ الرئيس عون ابلغَ الوفود الديبلوماسية التي يلتقيها انه لن ينتظر أكثر من اسبوع لجلاء مصير الحريري قبل ان يضطرّ الى نقلِ الملف الى المجتمع الدولي، وانّ هناك إستعدادات دولية لمساعدة لبنان في هذا المسعى، في إشارة ضمنية منه الى استعدادت روسية وأخرى غربية.

وتفيد تقارير اعلامية بوضع السلطات السعودية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قيد الاقامة الجبرية في المملكة بعد ارغامه على تقديم استقالته من منصبه من الرياض. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً