الرئيسية / أخبار مميزة
ترامب وناشطة سعودية من الأكثر تأثيراً في عالم الإنترنت
تاريخ النشر: 01/07/2018
ترامب وناشطة سعودية من الأكثر تأثيراً في عالم الإنترنت
ترامب وناشطة سعودية من الأكثر تأثيراً في عالم الإنترنت

نشرت مجلة تايم الأمريكية قائمة من 25 شخصية ومجموعة وصفتهم بأنهم الأكثر تأثيراً في العالم عبر الإنترنت، تضمنت سياسيين وفنانين وناشطين، بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والناشطة السعودية إيمان النفجان.

وقالت المجلة إنها للسنة الرابعة على التوالي تنشر قائمة بالشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم عبر الإنترنت (دون ترتيب)، وتستخدم التأثير العالمي على وسائل الإعلام الاجتماعي، والقدرة العامة على صنع الأخبار، معايير لاختيارها.

ولا تزال مجموعة الفنانين السبعة (بي تي أس) الغنائية الكورية الجنوبية تجتذب ملايين المتابعين، وتحطم أرقاماً قياسية لألبوماتها، وتتفوق حتى على تايلور سويفت وسط المتلقين في الغرب.

والأخوان بول؛ لوغان وجيك، أصبحا من كبار نجوم موقع "يوتيوب" بـ33 مليون مشترك، و27 مليوناً على إنستغرام، و21 مليوناً بفيسبوك. وكذلك المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التي تسببت في خسارة سنابشات هذا العام 800 مليون دولار من قيمته، بعد نشرها صورة لها لتوضيح العنف المنزلي.

 


والزوجان شارلوت وديف ويلنر اللذان نظما حملة تبرعات للم شمل أسر المهاجرين واللاجئين التي فرق بين أفرادها الرئيس ترامب، وجمعت الحملة مبلغاً خلال أيام قليلة قدره 20 مليون دولار، ساهم بها نحو 500 ألف متبرع. ونجمة الكوميديا اليابانية واتانبي (30 عاماً) لديها ثمانية ملايين متابع.

وتقول تايم إنه كان للرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت الإذاعة، ولجون كنيدي التلفزيون، أما ترامب فلديه تويتر الذي يستخدمه للوعظ والتنمر على الناس.

وثنائي الكوميديا الأمريكيان ديسوس نايس وتيد كيد ميرو جاءا ضمن قائمة الـ25، بقدرتهما المتفوقة على إنتاج النكات التي تجتذب ملايين المشاهدين. وكذلك كوبر التي تكتب مدونات عن كمال الأجسام، لكنها استمدت شهرتها من تعليقاتها على حسابات المشاهير.
ثم مغني الراب الأمريكي المثير للجدل، الذي سبق له أن وصف الرئيس جورج بوش الابن بأنه لم يهتم بالسود خلال كارثة الإعصار كاترينا، لكنه وصف ترامب بـ"الأخ" مشيداً بشعار "أمريكا أولاً"، كما وصف العبودية بأنها "خيار شخصي".

وورد في القائمة أيضاً اسم الشاب سزابو (20 عاماً) من ولاية جورجيا الأمريكية. وكذلك الناشطة السعودية المدافعة عن حق النساء في قيادة السيارات إيمان النفجان (24 عاماً).

والكوميدي الأمريكي سكوت روغويسكي صاحب تطبيق الألعاب على الهواء "أتش كيو تريفيا"، الذي يقبل عليه ملايين الشباب لجوائزه المالية الفورية وغيرها. وتضمنت القائمة كذلك الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي (73 عاماً)، الذي اجتذب شهرة واسعة بسبب النكات ذات الطابع الجنسي التي لا يستحيي من إطلاقها علناً.

والطفل الأمريكي ريان (ستة أعوام) لمجرد استعراضه ألعابه على اليوتيوب، فقد أصبح ثامن صاحب أعلى دخل من اليوتيوب (بلغ 11 مليون دولار). وليو وشويلر في عالم الموضة.

وناشر تقرير دردج على تويتر ، الذي سبق أن فجر فضيحة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ومونيكا لوينسكي. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار