الرئيسية / أخبار فلسطين
محدث- بالاسماء....5 شهداء خلال قصف إسرائيلي على حدود قطاع غزة "بالفيديو"
تاريخ النشر: 20/07/2018
محدث- بالاسماء....5 شهداء خلال قصف إسرائيلي على حدود قطاع غزة "بالفيديو"
محدث- بالاسماء....5 شهداء خلال قصف إسرائيلي على حدود قطاع غزة "بالفيديو"

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الجمعة استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين من بينهم إصابة حرجة جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي نقطة ضبط ميداني شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة .

وذكرت مصادر محلية إن اثنين من عناصر الضبط الميداني استشهدوا جراء قصف مدفعية الاحتلال لنقطة الضبط الميداني المتواجدة بالقرب من مخيم العودة شرق بلدة خزاعة شرقي مدينة خانيونس وهم الشهيد القسامي محمد رياض محمد ابو فرحانة 31 عام والشهيد القسامي شعبان ابو خاطر.

فيما استشهد المواطن القسامي محمود قشطة جراء استهداف قوات الاحتلال شرق رفح جنوب القطاع

وأعلنت الصحة عن إستشهاد محمد فروانة 31 عام موقع ملكة شرق غزة..وهو الشهيد الرابع لهذا اليوم

كما أعلن مدير قسم الاستقبال والطوارئ بمجمع الشفاء الطبي الدكتور أيمن السحباني استشهاد محمد شريف بدوان ٢٧ عام من حي الزيتون بمدينة غزة .

وأفادت المصادر أن قناصة الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مباشر وعشوائي على المشاركين بفعاليات مسيرة العودة الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين بجروح متفاوتة.

إلى ذلك قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عدة نقاط رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية، وأراضي تعود للمواطنين في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد تابعة للمقاومة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

كما استهدفت بعدة قذائف نقطة رصد تابعة للمقاومة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

و قصفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد تابعة للمقاومة شرق بلدة خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، إضافة لاستهداف نقطة رصد شرق حي الزيتون جنوب غزة.\

من جانبه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: في أعقاب عملية إطلاق نار تجاه قوة من الجيش الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة، هاجم الجيش الإسرائيلي عدة أهداف على طول الحدود مع قطاع غزة باستخدام الطائرات والدبابات

وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية مساء اليوم انفجار عبوة ناسفة في قوة للجيش على الحدود شمال قطا ع غزة دون إصابات

وكان مئات المواطنين من قطاع غزة توافدوا عصر اليوم الجمعة للمشاركة في جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث" ضمن فعاليات مسيرة العودة التي دعت لها الهيئة العليا في الجمعة السابعة عشر لمسيرات العودة وكسر الحصار .

وقام جيش الاحتلال الاسرائيلي المتمركز على الحدود بإطلاق النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين السلميين مما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص الحي .

وقام المتظاهرون بإشعال اطارات السيارات للتشويش على القناصة الاسرائيليين المنتشرين على طول الحدود الشرقية للقطاع.

 

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار