الرئيسية / أخبار فلسطين
قناة عبرية تكشف سبب زيارة لاودر لرام الله ولقائه الرئيس عباس
تاريخ النشر: 14/10/2020
قناة عبرية تكشف سبب زيارة لاودر لرام الله ولقائه الرئيس عباس
قناة عبرية تكشف سبب زيارة لاودر لرام الله ولقائه الرئيس عباس

كشفت القناة "20" العبرية صباح يوم الأربعاء النقاب عن فحوى الزيارة التي قام بها رئيس الكونغرس اليهودي العالمي الملياردير "رون لاودر" لرام الله مؤخراً ولقائه مع الرئيس محمود عباس.
ونقل الموقع عن مسؤول كبير في السلطة قوله إن "الزيارة جاءت بعد أن تبين للإدارة الأمريكية وجود اتصالات بين عباس ومرشح الرئاسة الأمريكية جو بايدن عبر رجل أعمال مقرب من عباس.
وأوضح أن الاتصالات تشمل محاولة لحل مشكلة عائدات الضرائب الفلسطينية التي ترفض السلطة استلامها منذ عدة أشهر مع توقف قنوات الاتصال مع الكيان.
وبينت القناة أن اللقاء بين لاودر والرئيس عباس تطرق أيضاً لمشكلة عائدات الضرائب حيث ترمز الزيارة إلى سعي الإدارة الأمريكية إلى حل هذه المشكلة واستئناف قنوات التنسيق بين السلطة من جهة والولايات المتحدة والكيان من جهة أخرى قبل إجراء الانتخابات للرئاسة الأمريكية.
كما لفتت القناة إلى وجود اتصالات أيضاً بين السلطة والانجيليين ومع ممثلين عن الحزب الجمهوري دون وجود نتائج فعلية حتى الآن.
في حين، نقل عن المصدر المسؤول في السلطة قوله بأن السلطة لا زالت تعول على الانتخابات الأمريكية القريبة لتغيير الواقع المتأزم والتي ستجري خلال شهر نوفمبر القريب.
هذا ولم يصدر أي تصريح رسمي من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية حول الزيارة.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار