الرئيسية / أخبار عبرية
اسرائيل تسجل 7737 اصابة جديدة بكورونا
تاريخ النشر: 27/01/2021
اسرائيل تسجل 7737 اصابة جديدة بكورونا
اسرائيل تسجل 7737 اصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأربعاء 7737 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، مع تسجيل معدل قياسي بالوفيات وتواصل ارتفاع الفحوصات الموجبة.
بالرغم من الإغلاق للمرة الثالثة بسبب تفشي كورونا في اسرائيل المصحوب بقيود صارمة على الحياة العامة في اسرائيل وحظر التجمعات والتجمهر واغلاق المدارس وحظر أي نشاط جماهيري، إلا ان هناك أصوات تنادي بتمديد الاغلاق أسبوعا إضافيا.
يذكر انه من المقرر ان يتم رفع القيود المفروضة حاليا بالتدريج اعتبارا من يوم الأول من فبراير الوشيك، غير ان الدعوات الى تمديده قد تضطر المسؤولين والخبراء وبالتالي الحكومة الى تمديده لأسبوع إضافي، وذلك على ضوء بيانات وزارة الصحة المتعلقة بحال الوباء.
يذكر ان السلطات الإسرائيلية اتخذت في الإغلاق الثالث المفروض حاليا إجراءات اشد صرامة من ذي قبل بلغت بها الإعلان عن اغلاق الأجواء الإسرائيلية امام الطيران المغادر والقادم لمدة أسبوع قابل للتمديد.
ويشير الخبراء الى بطء تراجع العدوى وسط المواطنين على عكس التوقعات، علما بأن نسبة عالية من المواطنين في إسرائيل قد تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم وقد بلغ عددهم أكثر من مليونين ونصف المليون مواطن بينما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الثانية منهم أكثر من مليون مواطن.
ويؤكد الخبراء ان الإصابات الجديدة التي يتم الكشف عنها حاليا هي لأناس لم يتلقوا اللقاح بينما تراجع عدد الإصابات الخطيرة بعض الشيء علاوة على ان الإصابات الجديدة لم تعد وسط الفئات السكانية المعرضة للخطر، مثل كبار السن والاطقم الطبية والمصابين بأمراض مزمنة، إذ ان معظم هؤلاء قد تلقوا اللقاح ضمن الافواج الأولى من حملة التطعيم. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار