عرض-بالبيردي يستهل مشواره مع برشلونة بمواجهة ريال مدريد في السوبر
تاريخ النشر: 11/08/2017
عرض-بالبيردي يستهل مشواره مع برشلونة بمواجهة ريال مدريد في السوبر
عرض-بالبيردي يستهل مشواره مع برشلونة بمواجهة ريال مدريد في السوبر

 سيخوض ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة الجديد أول مباراة قمة أمام ريال مدريد عندما يلتقي الفريقان يوم الأحد في كامب نو في ذهاب كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم.

وتغلب برشلونة على ريال مدريد 3-2 في مباراة ودية في ميامي الشهر الماضي استعدادا للموسم الجديد لكن المنافسة ستكون أصعب في السوبر الذي يجمع بين بطلي الدوري والكأس وستكون مباراة العودة في مدريد يوم الأربعاء المقبل.

ولم يلتق الفريقان في هذه المسابقة منذ 2012 عندما توج ريال مدريد باللقب.

وشهد لقاء الفريقين في 2011 واحدة من أشهر الأحداث في تاريخ المنافسة بين الفريقين في المسابقة عندما اشتبك جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق مع الراحل تيتو فيلانوفا مساعد مدرب برشلونة السابق خلال فوز مثير للعملاق القطالوني 3-2.

وتغلب برشلونة أيضا على يوفنتوس ومانشستر يونايتد في فترة الاعداد بالولايات المتحدة لكن الفريق تأثر برحيل نيمار أحد عناصر المثلث الهجومي إلى جوار ليونيل ميسي ولويس سواريز الذي بث الرعب في دفاعات أندية الدوري.

ولم يستغل برشلونة حتى الآن 222 مليون يورو (262 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي للاستغناء عن نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي حيث رفض ليفربول عرضا من برشلونة لضم فيليب كوتينيو وكذلك بروسيا دورتموند بشأن مهاجمه عثمان ديمبلي ما أثار القلق بالفريق قبل مواجهة ريال مدريد.

وربما يغير بالبيردي طريقة اللعب التي كان يتبعها سلفه لويس إنريكي 4-3-3 لتدعيم خط الوسط لمواجهة مهاجمي ريال مدريد.

وتفوق ريال مدريد على مانشستر يونايتد 2-1 ليحرز لقب السوبر الأوروبي يوم الثلاثاء الماضي عبر اللعب بأربعة لاعبين في خط الوسط سيغيب عنهم لوكا مودريتش في مباراة الذهاب بسبب الايقاف.

وكان مودريتش عوقب بالايقاف في ظهور ريال مدريد الاخير في كأس السوبر المحلية في 2014.

ووضع غياب الدولي الكرواتي المدرب زين الدين زيدان في ورطة من أجل ايجاد البديل أمام برشلونة ويبرز ماتيو كوفاسيتش أو الوافد الجديد داني سيبايوس كخيار مقترح أو وضع ثلاثة مهاجمين في المقدمة بوجود جاريث بيل وكريستيانو رونالدو الذي قد يخوض مباراته الأولى أساسيا منذ نهائي دوري الأبطال.

وسيحظى رونالدو باهتمام كبير في كامب نو عقب تكهنات برحيله الصيف الماضي بينما ستركز خطط بالبيردي على كيفية ايقاف خطورة إيسكو الذي كان أبرز عناصر ريال مدريد في الفوز على مانشستر يونايتد.

على الجانب الاخر سيركز زيدان جهوده على ايقاف تحركات ميسي، هداف مباريات القمة عبر التاريخ، الذي فاجأ الجميع بهدفه في الدقيقة الأخيرة في الفوز الأخير على ريال مدريد 3-2 في سانتياجو برنابيو بالدوري لكنه لم يسجل أمام ريال مدريد في كامب نو منذ 2012

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)