الاحتلال يواصل تأهبه على حدود غزة
تاريخ النشر: 11/11/2017
الاحتلال يواصل تأهبه على حدود غزة
الاحتلال يواصل تأهبه على حدود غزة

تكتب "هآرتس" ان جهات رفيعة في الجهاز الأمني الاسرائيلي، لا تزال تعتقد ان الجهاد الاسلامي، سيحاول تنفيذ هجوم ضد اسرائيل، انتقاما لتفجير النفق بالقرب من كيسوفيم، في الاسبوع الماضي.
وحسب تقديرات المسؤولين الاسرائيليين، فإن الحركة لا تستطيع تجاوز استشهاد 14 من عناصرها، وقرار اسرائيل احتجاز قسم من الجثث من اجل المساومة، وقدرت جهات امنية ان التنظيم سيحاول الرد بواسطة عدة طرق، ويدعون في الجهاد الإسلامي ان النفق الذي فجره الجيش الاسرائيلي هو ليس النفق الوحيد الذي تملكه الحركة. وواصل رجال التنظيم تهديد اسرائيل بالعمل من اجل تعزيز قدرات الانفاق.
ويحافظ الجيش الاسرائيلي منذ تفجير النفق على حالة تأهب عالية على حدود القطاع، ولا يزال ساريا قرار منع المزارعين الاسرائيليين من العمل في الاراضي المتاخمة للسياج الحدودي.
وقال وزير الامن افيغدور ليبرمان لإذاعة الجيش، امس الاول، ان الجهاز الامني مستعد لكل تطور، ونحن نعيش في حي صعب يسوده الكثير من التوتر. مرة امام حزب الله، ومرة امام حماس، ومرة امام الجهاد. هناك محاولات لا تتوقف في الضفة الغربية ايضا، لتنفيذ عمليات. وتنضم تصريحات ليبرمان هذه الى تقييم قائد الجبهة الداخلية، تميد يداعي، الذي قال خلال مؤتمر عقد في هرتسليا، يوم الاربعاء، انه "لم يرد احد حتى الان، لكنني اؤمن ان الرد سيأتي".
وكان المسؤول في الجهاد الإسلامي، احمد المدلل، قد صرح بعد تفجير النفق، ان "اسرائيل لن تحتجز الجثث لفترة طويلة، لن نسمح ببقائها في ايدي اسرائيل. الجهاد الاسلامي سيعثر على طريقة لإعادتها".
وهدد مسؤول رفيع في كتائب القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، بان "الكتائب ستحطم عنق اسرائيل". 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)