منخفض جوي الأحد وآخر نهاية الأسبوع
تاريخ النشر: 13/01/2018
منخفض جوي  الأحد وآخر نهاية الأسبوع
منخفض جوي الأحد وآخر نهاية الأسبوع

تتأثر البلاد يوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة بمشيئة الله تعالى ويبدو جيداً جداً من حيث الفعالية للمناطق الشمالية من فلسطين ومتوسط الى ضعيف الفعالية في المناطق الوسطى والجنوبية منها.

ومن المتوقع بمشيئته تعالى أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود الخمسة درجات مئوية.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية من البلاد في ساعات الليل من يوم السبت وفجر يوم الأحد، وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، وقد تمتد بعض الزخات المطرية نحو المناطق الوسطى من البلاد بما في ذلك جنوب الضفة وقطاع غزة لكن بشكل مختلف وضعيف مقارنة بالمناطق الشمالية من البلاد وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية هو ما يصب عادة في صالح المناطق الشمالية من البلاد.

وفي يوم الإثنين يسود جو بارد وماطر على فترات فوق مناطق مختلفة من البلاد وخاصة في المناطق الشمالية من البلاد وتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بحدود 3-5 درجات مئوية ، مع فرصة لهطول زخات محلية خفيفة متفرقة تتركز على المناطق الشمالية والساحلية .

ومن المتوقع أن تتأثر فلسطين نهاية الأسبوع القادم بمنحفض جوي جديد وفقاً لأحدث الخرائط الجوية حيث يتجدد هطول الأمطار فوق مناطق واسعة من البلاد.

 

والله تعالى أعلى وأعلم 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)