وفد رفيع المستوى يزور مخيم بلاطة
تاريخ النشر: 26/04/2018
وفد رفيع المستوى يزور مخيم بلاطة
وفد رفيع المستوى يزور مخيم بلاطة

نابلس -راديو بانوراما  استقبل رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة السيد عماد زكي الطيراوي وفداً من الإتحاد الأوروبي برئاسة السيد رالف طراف يرافقه عدد من القناصل والسفراء من الدول الاوروبية ، حيث كان في استقبال الوفد رئيس اللجنة السيد عماد الطيراوي واعضاء اللجنة ونواب التشريعي النائبه دلال سلامه والنائب جمال الطيراوي والنائب السابق كامل الافغاني وممثلين عن المؤسسات المخيم .
وهدفت الزيارة إلى اطلاع الوفد الزائر على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في المخيم و الانجازات اللجنة على المستوى الوطني .
وفي كلمة لرئيس اللجنة شكر الوفد الضيف وتحدث عن لجنة الخدمات ودورها الايجابي في حياة المواطنين كون مخيم بلاطة من اكبر المخيمات الفلسطينية ويعاني من ويلات الاحتلال الاسرائيلي من هدم في البنية التحتيه وحالة عدم الاستقرار في الاوضاع الاقتصادية والصحية والتعليمية مؤكداً بأن تقليصات الوكالة تشكل عائقاً أخر للوضع المرير الذي يعانيه اللاجئين في المخيم ، مطالباً الاتحاد الاوروبي بدعم المخيمات والضغط على وكالة الغوث الدولية بوقف التقلبصات وزيادة المشاريع والدعم المالي للخروج من الازمة الحالية .
وبدورها أعربت النائب دلال سلامة عن آملها بحل الازمة الحالية في ظل قرارات ترامب بوقف المساعدات عن الفلسطينيين ، والضغط على وكالة الغوث للتراجع عن قراراتها الاخيرة بحق المعلمين الذين تم فصلهم ووقف التقليصات بحق البرامج والمشاريع التي تقدمها وكالة الغوث والسياسة التي تنتهجها بحق عموم اللاجئين .
بدوره شكر ممثل الاتحاد الاوروبي رالف لجنة الخدمات على حسن الاستقبال مؤكداً على انه سيعمل جاهداً على ابصال الرسالة ونقل الحقائق التي رأها على أرض الواقع وسيبذل كافة الجهود لتحسين الوضع .
وخلال الزيارة قام الوفد الضيف بالاطلاع على الواقع التعليمي والصحي بزيارة لعيادة بلاطة ومدرسة بنات بلاطة الاولى ومشاركة الطلاب في الكرنفال الذي أقيم في ساحة المدرسة . 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)