تواصل التحضيرات لعقد المؤتمر الأول لمغتربي محافظة نابلس في تموز القادم
تاريخ النشر: 03/05/2018
تواصل التحضيرات لعقد المؤتمر الأول لمغتربي محافظة نابلس في تموز القادم
تواصل التحضيرات لعقد المؤتمر الأول لمغتربي محافظة نابلس في تموز القادم

تواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لمغتربي محافظة نابلس عملها لاستكمال الإجراءات والترتيبات التي من شأنها خروج هذا الحدث، والذي يعد الأول من نوعه على الإطلاق، بصورة تليق بمكانة المحافظة.
فقد توافقت كل من محافظة نابلس وبلدية نابلس وغرفة تجارة وصناعة نابلس، وملتقى رجال الأعمال وجامعة النجاح بمبادرة من "رؤى نابلس" على التحرك على صعيد المغتربين من خلال عقد هذا المؤتمر، الذي يسعى لتعزيز تواصل المغتربين في أماكن تواجدهم كافة مع أهلهم في فلسطين، وفي نابلس على وجه الخصوص، وكذلك بحث وتفعيل دورهم، وإشراكهم في بناء الوطن.
يقول رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رائد حجاوي إن المؤتمر يسعى كذلك إلى تجسيد حقيقة أن المغتربين جزء أصيل من مكونات المجتمع الفلسطيني، لذا جاءت الفكرة لتعزيز تواصلهم مع الداخل وبناء جسور التعاون وتبادل الخبرات.
ولفت حجاوي إلى أن الفكرة لاقت قبولا فوريا وترحيبا كبيرا من مؤسسات المحافظة والمدينة، حيث ابدوا تجاوبا واستعدادا للتعاون الفعال سعيا لإنجاح المؤتمر وإخراجه بالشكل الذي يليق بمكانة نابلس.
وسيعقد المؤتمر يومي 24 و25 تموز المقبل في مدرجات الأمير تركي في جامعة النجاح، حيث ستعقد جلسات موسعة تجمع المؤسسات والمغتربين في محاور منوعة، تشمل: التواصل، الاقتصاد، والقطاعين المجتمعي والشبابي.
ويرى حجاوي أن الفعالية ستسهم في تعريف المغتربين بالتطور الملموس الذي طرأ على مؤسسات وشركات المحافظة، والانجازات التي حققتها على مختلف الصعد، مؤكدا أن القائمين على المؤتمر يطمحون لمشاركة أكبر عدد من المغتربين، الذين دعاهم إلى التسجيل للمشاركة فيه، عبر موقع المؤتمر الالكتروني على الرابط
www.nab-expat.com
وختم بقوله إن نابلس في شوق لاحتضان أبنائها، الذين سيكونون محط ترحيب كبير من القائمين على المؤتمر والمؤسسات المنظمة. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)