فلسطينية مصابة بشلل منذ 12 عاما استيقظت فجرا وهي تمشي
تاريخ النشر: 11/06/2018
فلسطينية  مصابة بشلل  منذ 12 عاما استيقظت فجرا وهي تمشي
فلسطينية مصابة بشلل منذ 12 عاما استيقظت فجرا وهي تمشي

في قصة حقيقية حدثت في غزة، استيقظت الفتاة آلاء مجدي عبدالله أبو حماد البالغة من العمر 26 عاماً , والتي تسكن في حي السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة والتي تعاني من شلل رباعي منذ 12 عاما وهي تمشي بشكل طبيعي دون أي مشاكل.

ويروي القصة المواطن وحيد سعيد أبو حماد خال الفتاة، حيث يقول إن آلاء أصيب في الشلل حين كانت في عمر 14 عاماً عام 2006 ، ارتفعت درجة الحرارة لدى ألاء فجأة، وعلى الفور توجهنا بها إلى مستشفى النجار ولعدم تمكنهم علاجها تم تحويلها إلى مستشفى الأوروبي , حيث دخلت في حالة الطواري وفقدت وعيها ودخلت في غيبوبة نتيجة "خطأ طبي" .



ويضيف ، استيقظت ألاء بعد 3 شهور من الغيبوبة التي دخلت بها نتيجة الخطأ الطبي , بشلل رباعي في جميع الأطراف لديها ، بعدها تم التوجه إلى جمهورية مصر العربية لإستكمال العلاج عجز الأطباء عن اكتشاف المرض , وعادت ألاء إلى غزة .

ويتابع، استمرت آلاء في دراستها حتى انهت تعليمها الجامعي ودرست البكالوريس في الجامعة الإسلامية بغزة .

وعن قصة عودتها للمشي، يقول أبو حماد خال آلاء ، خلال أيام شهر رمضان المبارك اتصلت السيدة ختام أبو حماد المقيمة في ألمانيا خالة ألاء عليها وتطلب منها القدوم إلى ألمانيا للعلاج ومعرفة أسباب مرضها ولكنها ترفض خلال أيام شهر رمضان المبارك اتصلت السيدة ختام أبو حماد المقيمة في ألمانيا خالة ألاء عليها وتطلب منها القدوم إلى ألمانيا للعلاج ومعرفة أسباب مرضها ولكنها ترفض .



تقول ألاء بأنها على مدار ال 10 أيام الأخيرة وهي تحُلم بأن أحد يقوم بغسل قدميها .

وفي فجر أمس "الأحد" في موعد تناول السحور , جاءت شقيتها لإيقاظها على السحور , فتنادي عليها "ألاء استيقظي للسحور" فكان الرد كالتالي "أنا سأقوم بنفسي , وشفيتها تقول لها كيف ستقومي بنفسك لا تستطيعي سأساعدك , وإذ بألاء تستيقظ وتقف على قدميها وتمشي وتحرك كافة أطرافها , وتنهار ألاء وعائلتها بالبكاء عند رؤية المشهد وهي تمشي .

العائلة تصف المشهد : نحن لم نتخيل أن ألاء ستقف وتمشي لنتأكد من أنها تمشي بشكل جيد قلنا لهم اتصلوا "كاميرا" لنتأكد , إذا بها تمشي امامهم على الكاميرا , وينهار الجميع بالبكاء من الفرحة على ما حدث لألاء.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)