ايزنكوت: الحرب على غزة لم تنته بعد .. و السبب !
تاريخ النشر: 11/06/2018
ايزنكوت: الحرب على غزة لم تنته بعد .. و السبب !
ايزنكوت: الحرب على غزة لم تنته بعد .. و السبب !

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت إن " الحرب الأخيرة في غزة لم تنته من جانبنا، ما دام جنودنا في أسر حماس".

وأضاف ايزنكوت في تصريحات أوردها موقع "المصدر" الاسرائيلي، خلال مراسم تعيين قائد قيادة الجنوب الجديد أن "هناك تحديات كثيرة تتعرض لها منطقة الحدود الجنوبية الإسرائيلية".

وتابع، "في الأسابيع الماضية، واجهت قيادة الجنوب هجمات، وعملت على حماية الإسرائيليين في الجنوب، من خلال محاولة إحباط اعتداءات، ومنح شعور بالأمان للإسرائيليين".

وتابع: "كل ذلك يأتي، في حين تختار حماس أن تستثمر جهودها في محاولات اختراق الأراضي الإسرائيلية، وتُشجع العمليات من خلال أعمال الشغب والعنف، ويشكل ضباط الجيش والجنود درعاً واقياً للإسرائيليين".

من ناحيته، قال القائد الجديد لـ (لواء قيادة الجنوب) هرتسي ليفي: إن "هناك الكثير من التحديات التي تقف أمام القيادة مؤخراً؛ بدءاً بالمظاهرات، وانتهاء بمحاولات إطلاق الصواريخ باتجاه المناطق الواقعة عند التفافي غزة".

ولفت إلى أنه "بعد مرور نحو أربع سنوات من عملية الجرف الصامد 2014، لم تنتهِ مهمتنا بعد، وسيحدث ذلك بعد إعادة جثماني شاؤول آرون وهدار غولدين، وبعد دفنهما في إسرائيل".

 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)