مطلوب آلاف الأطباء الأجانب للعمل في بريطانيا
تاريخ النشر: 10/08/2018
مطلوب آلاف الأطباء الأجانب للعمل في بريطانيا
مطلوب آلاف الأطباء الأجانب للعمل في بريطانيا

أشارت "ديلي تلغراف" إلى نداء رئيس أطباء الأسرة في بريطانيا هيلين ستوكس لامبارد للمسارعة في توظيف آلاف الأطباء الأجانب لسد الشواغر في وظيفة الممارس العام وسط "نزيف" الموظفين الحاليين.

وحذرت لامبارد من أن أوقات الانتظار لتعيينات الممارس العام كانت بالفعل "في أعلى مستوياتها على الإطلاق" حيث من المتوقع أن تظهر البيانات الجديدة اليوم مزيدا من التدهور بالعديد من قطاعات البلد. وحثت مسؤولي الصحة على تذليل العقبات التي تبطئ التوظيف من الخارج.

وفي تصريح للصحيفة، قالت لامبارد -وهي أيضا رئيسة الكلية الملكية للأطباء العامين- إن الأطباء الأجانب الذين يريدون العمل كممارس عام هنا يصارعون للحصول على رخص توظيف، ودعت هيئة الخدمات الصحية في إنجلترا لاتخاذ الخطوات اللازمة لتخفيف الأزمة.

وأشارت إلى أن العديد من المرضى يضطرون للانتظار ما يقارب الشهر للحصول على موعد، مما يجعلهم يعانون أو يشعرون بمشاكل صحية أكثر خطورة. ومن جانبها تعهدت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا بتوظيف 2000 ممارس عام بحلول 2020/2021.

يُذكر أن الخطط الأولية كانت تهدف إلى توظيف نحو 600 طبيب عام في أبريل/نيسان العام الماضي، لكن الذين تم جلبهم في الواقع كانوا 100 فقط.

وقالت لامبارد إن هيئة الخدمات الصحية بحاجة لبذل المزيد لجلب موظفين مؤهلين لأن الأمر سيستغرق عشر سنوات لتدريب أطباء عامين من داخل البلد.

كما حثت وزير الصحة الجديد مات هانكوك على زيادة الاستثمار في الطب العام، مطالبة بمبلغ إضافي يقدر بـ 2.5 مليار جنيه إسترليني بحلول 2020/2021. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)