حمية غذائية تطيل العمر.. تعرفوا إليها
تاريخ النشر: 03/10/2018
حمية غذائية تطيل العمر.. تعرفوا إليها
حمية غذائية تطيل العمر.. تعرفوا إليها

ان اتباع حمية غذائية متوازنة، هي الطريقة المثلى لحمايتك من الأمراض وإطالة عمرك أيضًا، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: ما هي نوعية الأطعمة التي تتضمنها هذه الحمية؟

الشعب الياباني الذي يبلغ تعداده نحو 127 مليون نسمة، والمعروف بأنه الأطول عمرًا بين سكان العالم، ربما تكون لديه الإجابة على ذلك التساؤل؛ نظرًا لتفرد حميته الغذائية.



بينما يُوصَى في سبيل ذلك أيضًا باتباع أمور أخرى، من بينها المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية، والإقلاع عن التدخين، للمساعدة في إطالة العمر؛ فإن هناك توصيات طبية بضرورة تناول 5 مقادير من الفواكه والخضروات بصورة يومية، مع تناول أطعمة نشوية مثل: البطاطا، الخبز، الأرز أو المعكرونة، وكذلك بعض منتجات الألبان أو بدائلها، إلى جانب أهمية الاستعانة بنوعية الزيوت غير المشبعة.

وكشفت خبيرة التغذية، جوليت كيلو، والاستشارية الطبية، سارة بروير، في كتاب جديد لهما بعنوان Eat Better Live Longer، عن الطريقة التي يمكن اتباعها لتحسين إطالة العمر، من خلال الحمية الغذائية، مع إبرازهما بالتفصيل، نوعية الأطعمة وشكل الحمية التي يتبعها الشعب الياباني عمومًا.

ونوهت الخبيرتان إلى أن الحميات الغذائية اليابانية، عبارة عن حميات غنية بالأرز، شرائح المعكرونة، الخضروات المورقة، الفاصوليا المبرعمة، الخضروات ذات الجذور، الفطر، الأعشاب البحرية، منتجات الصويا، والكثير من الأسماك، بما في ذلك الأسماك الزيتية، والأطعمة المخمرة والشاي الأخضر.

كما أشارتا إلى أن اليابانيين يميلون كذلك للحد من اللحوم، الزبدة، منتجات الألبان، والأطعمة المصنعة، التي عادة ما تحتوي على نسب كبيرة من الدهون والسكريات؛ فضلا عن أنهم يتناولون الطعام إلى أن يشعروا بالشبع بنسبة 80 بالمئة، وليس أكثر أو أقل من ذلك، وأن وجبة الإفطار هي أكبر وجبة لديهم، وأنها قد تضم أطعمة حارة مع خضار وبروتين. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)