7 إشارات تخبرك أن الحكومة تتجسس عليك
تاريخ النشر: 21/10/2018
7 إشارات تخبرك أن الحكومة تتجسس عليك
7 إشارات تخبرك أن الحكومة تتجسس عليك

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في أيامنا هذه فإن خصوصيتنا أصبحت مباحة للآخرين، فقد أصبحت عمليات التجسس أكثر سهولة، فهل تعتقد أن حكومتك تتجسس عليك؟ تعرف معنا على الإشارات التي تدلك أن حكومتك تتجسس عليك:

1- سماع أصوات غريبة أثناء مكالماتك الهاتفية:



إذا حدث وسمعت أصوات غريبة أثناء مكالماتك الهاتفية كالنقر والخشة فاعلم أن أحدهم يتجسس على مكالماتك، أيضاً إن سمعت أصواتاً تصدر من جهازك وأنت بعيد عنه فاعلم أن أحد ما يتجسس عليك.

2- الرسائل الالكترونية المشبوهة:

إن وصلتك رسائل الكترونية من مصادر مشبوهة لا تقم بفتحها لأنه بمجرد النقر عليها فإن أحدهم سيتجسس عليك سواء اكانت الحكومة أو شخص غريب، لذلك بدلاً من فتحه قم بحذفه.

3- أجهزة التعقب:

غالباً ما تقوم الحكومة بوضع أجهزة التعقب في سيارات الأشخاص الذين تشتبه بأنهم يشكلون خطراً على المجتمع، لذلك إن رأيت جهاز صغير موضوع أسفل سيارتك أو في العجلات فاعلم أن جميع تحركاتك مراقبة.

4- وجود شاحنة غير منمرة مركونة أمام منزلك منذ أيام:

عادةً ما تقوم الحكومة باستخدام الشاحنات الغير منمرة كوسيلة لمراقبة الأشخاص الذين تشتبه بهم، لكن هذا لا يعني أن أي شاحنة تقف أمام منزلك هي شاحنة تابعة للحكومة.

5- ظهور ضوء أحمر على كاميرة حاسوبك المحمول:

إن كان ضوء كاميرة حاسوبك مضيء حتى إن لم تكن تستخدمها هذا لا يعني أن هنالك عطل ما بحاسوبك، بل من الممكن أن يكون مكتب التحقيقات الفيدرالية يتجسس عليك من خلال هذه الكاميرا!

6- تلفازك الذكي:

كشفت منظمة ويكيليكس أن وكالة المخابرات المركزية يمكنها اختراق كافة أنواع أجهزة التلفاز الذكية للتجسس عليك، وقت صرحت شركة سامسونج أنها تعمل على حماية خصوصية زبائنها وبأنهم يعملون على إيجاد حل لهذه المسألة.

7- رؤية نفس الأشخاص حولك بشكل يومي:

يشتهر عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية بخبرتهم في الاندماج بين حشود الناس لمراقبة شخص ما، فمن الممكن أن يتنكروا كشخص يمارس الرياضة أو بائع متجول، لذلك إن حدث وشاهدت نفس هذا الشخص في عدة أماكن مختلفة فلعلم أن هدفه هو مراقبتك وليس ممارسة الرياضة كما يبدو عليه. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)