4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
تاريخ النشر: 30/10/2018
4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

 يواصل أربعة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، والأسرى هم: صدام عوض، ورزق رجوب، وكفاح حطاب، وخليل أبو عرام.
وبين نادي الأسير في بيان له اليوم الثلاثاء أن الأسير صدام عوض (28 عاماً) من بلدة بيت أمر مضرب عن الطعام منذ (16) يوماً في معتقل "النقب الصحراوي"، رفضاً لاعتقاله الإداري، ويعتبر هذا الإضراب هو الإضراب الثاني الذي يخوضه الأسير عوض خلال هذا العام ضد اعتقاله الإداري، علماً أن الأسير عوض اُعتقل عدة مرات وقضى ما مجموعه سبع سنوات في معتقلات الاحتلال، وهو أحد الأسرى الذين أُفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار عام 2011، ثم أُعتقل مجدداً لمدة أربع سنوات وأُفرج عنه بعد انقضاء مدة محكوميته، ثم أُعيد اعتقاله إدارياً في شهر نيسان 2018.
ويواصل الأسير رزق رجوب (61 عاماً) من مدينة دورا إضرابه المفتوح عن الطعام منذ ثلاثة أيام في معتقل "ريمون"، رفضاً لاعتقاله الإداري، ويُشار إلى أن الأسير رجوب معتقل منذ 27 تشرين الثاني2017، وهو أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال، خاض خلالها عدة إضرابات.
وفي سياق متصل يواصل الأسيران خليل أبو عرام، وكفاح حطاب منذ ثمانية أيام إضرابهما المفتوح عن الطعام في معتقل "هداريم"، إسناداً للأسيرات اللواتي يمتنعن عن الخروج إلى ساحة الفورة منذ (55) يوماً، احتجاجاً على قيام إدارة معتقلات الاحتلال بتشغيل كاميرات المراقبة.
يُذكر أن الأسير حطاب وهو من محافظة طولكرم معتقل منذ عام 2004 ومحكوم بالسّجن المؤبد مرتين، وأبو عرام من محافظة الخليل وهو محكوم بالسّجن المؤبد سبع مرات ومعتقل منذ عام 2002.

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)