مصطفى البرغوثي يلتقي الممثل الخاص للرئيس بوتين ونائب وزير الخارجية الروسي
تاريخ النشر: 09/11/2018
مصطفى البرغوثي يلتقي الممثل الخاص للرئيس بوتين ونائب وزير الخارجية الروسي
مصطفى البرغوثي يلتقي الممثل الخاص للرئيس بوتين ونائب وزير الخارجية الروسي

التقى الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالممثل الشخصي للرئيس الروسي بوتين لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا و نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف و بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية.

و ناقش الجانبان الاوضاع في المنطقة و خاصة في فلسطين، و شرح د. البرغوثي مخاطر التوسع الاستيطاني الاسرائيلي و ما يتعرض له الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال وخاصة في مدينة القدس، و ما يمثله قانون القومية الذي اقره الكنيست الاسرائيلي من تكريس للتمييز العنصري، كما شرح المعاناة التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الحصار الاسرائيلي، واوضح الاصرار الفلسطيني على رفض و مواجهة محاولات تصفية عناصر القضية الفلسطينية وخاصة ما يتعلق بالقدس وحقوق اللاجئين ووحدة الاراضي الفلسطينية. 

و أكد الجانبان على اهمية تشجيع و تفعيل جهود انهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني و تحقيق المصالحة و الوحدة الوطنية الشاملة حفاظا على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني بما فيها حقه في انهاء الاحتلال و تقرير المصير واقامة دولته الحرة المستقلة و من اجل حماية حق الشعب الفلسطيني في تمثيل نفسه وصون دور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد له.

 

واكد الجانب الروسي دعمه الثابت للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني و لضرورة احترام و تنفيذ القرارات و القوانين الدولية من اجل تحقيق السلام، و عبر الدكتور مصطفى البرغوثي عن التقدير العالي للمواقف الروسية الداعمة للحقوق الفلسطينية.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)