اصابة صحفي ومسعف خلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف
تاريخ النشر: 03/01/2019
اصابة صحفي ومسعف خلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف
تصوير نسرين الشامي

اصيب صحفي فلسطيني و أحد الطواقم الطبية برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس خلال اقتحام مئات المستوطنين لقبر يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرق مدينه نابلس .
وقال احمد جبريل الناطق باسم الهلال الاحمر الفلسطيني ان الصحفي بكر عبد الحق الذى يعمل مراسلا لتلفزيون فلسطين أصيب برصاصة مطاطية بالقدم كما اصيب المسعف الميداني ياسين عمران الذى يعمل ضمن طواقم الاغاثة الطبية الفلسطينية برصاصة بالوجه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من قبر يوسف وتم نقلهما الى مستشفي رفيديا الحكومي لتلقي العلاج .

واضاف جبريل ان طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني قدمت العلاج الميداني للاحد المواطنين الذين اصيوا خلال المواجهات وقد وصفت اصابته بالطفيفيه .

وقال الصحفي بكر عبد الحق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ان قوات الاحتلال اطلقت النار من مسافة الصفر علينا أنا وزميلي المصور سامح دروزة《طواقم تلفزيون فلسطين》 والمسعفين أثناء تواجدنا لتغطية اقتحامات المستوطنين لقبر يوسف، في نقطة بعيدة عن المواجهة ونرتدي الزي الصحافي، وكان الاستهداف متعمد عبر اطلاق وابل من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الحي، اصبت برصاصة معدنية في القدم والحمد لله اصابة طفيفة، وأصيب المسعف الذي أدين له بكل معنى الكلمة ياسين عمران برصاصتين معدنيتين في الوجه .

وقال مراسل "معا " في نابلس أن مئات المستوطنين اقتحموا قبر يوسف بعد منتصف الليل تحت حراسة مشدده من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي التى انتشرت في محيط القبر وعلى اسطح المنازل وادوا الصلوات والطقوس الدينيه حتى فجر اليوم .

واضاف مراسلنا ان مواجهات وصفت بالمحدوه اندلعت بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعشرات من الشبان في محيط القبروعلى امتداد شارع عمان ومفرق الغاوي شرق المدينه . 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)