حالة الطقس:أمطار الخميس وهطولات غزيرة السبت
تاريخ النشر: 14/03/2019
حالة الطقس:أمطار الخميس وهطولات غزيرة السبت
حالة الطقس:أمطار الخميس وهطولات غزيرة السبت

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح دون معدلاتها السنوية العامة، ويسود طقس بارد الى شديد البرودة خاصة المرتفعات الجبلية.

ويُتوقع هطول الامطار في شمال ووسط وجنوب البلاد على فترات، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث الرعد خاصة في ساعات الصباح المتأخرة وساعات الظهيرة، وتهب رياح قوية.

ومع ساعات المساء والليل تتراجع سرعة الرياح وتخف الهطولات تدريجياً لتصبح زخات متفرقة على فترات.

وتبقى الاجواء باردة وغائمة جزئياً بوجهٍ عام يوم الجمعة المقبل، وتكون الفرصة مهياة لتساقط زخات من المطر خلال ساعات النهار في بعض المناطق.

وفي يوم السبت الُقبل، وعلى اثر استمرار تدفق الكتل الهوائية الباردة نحو المنطقة، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، يتمركز فوق جزيرة قبرص.

ويتوقع انخفاض الحرارة وبداية هطول الامطار مع ساعات الصباح المتأخرة وساعات الظهيرة في شمال ووسط البلاد، تنتشر سريعاً الى المنطقة الجنوبية.

ومع ساعات المساء والليل، تصبح الهطولات المطرية غزيرة ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد أحياناً بمشيئة الله، كما وتهب رياح قوية.

وفي يوم الاحد المقبل، تكون الاجواء باردة وغائمة، ويستمر تأثر البلاد ببقايا الكتلة الهوائية الباردة، اذ تهطل زخات متفرقة من المطر على مختلف المناطق، تتراجع وتتوقف في ساعات المساء والليل.  

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)