ليبرمان يشترط على نتنياهو الغاء التفاهمات مع حماس للمشاركة في الحكومة الجديدة
تاريخ النشر: 10/04/2019
ليبرمان يشترط على نتنياهو الغاء التفاهمات مع حماس للمشاركة في الحكومة الجديدة
ليبرمان يشترط على نتنياهو الغاء التفاهمات مع حماس للمشاركة في الحكومة الجديدة

كشفت القناة السابعة العبرية، أن وزير الأمن الاسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان وضع شروطا أمام رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو للانضمام الى الئلاف الحكومي القادم.

ووفق القناة العبرية، فقد طلب ليبرمان من نتنياهو، الغاء التفاهمات الاخيرة مع حركة حماس وتغيير جذري في السياسة الامنية تجاه غزة كشرط لدخوله الائتلاف الحكومي الجديد.

وقالت مصادر في حزب "اسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه ليبرمان والمتوقع حصوله على 5 مقاعد في الكنيست القادمة ان وزير الأمن السابق لن يدخل اي حكومة تلتزم بادخال اموال ومساعدات لحماس موضحة ان ليبرمان اوضح ذلك بكل صراحة لنتنياهو خلال الساعات الماضية.



وكانت قناة "كان" العبرية، ذكرت أن رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، بدأ بإجراء اتصالات منذ ليلة الأربعاء مع رئيس جزب "يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، لبدء مفاوضات لتشكيل ائتلاف حكومي.

ونقلت القناة، عن مصادر مقربة من نتنياهو، قولها إن نتنياهو هذه المرة مهتم بإجراء مفاوضات سريعة، ووفقاً لتقديره فإن المهمة لن تستغرق وقتاً طويلاً، مضيفةً أن الحكومة ستقام على أساس الحكومة السابقة بدون تغييرات كبيرة.

من جهته قال عضو حزب "الليكود" الوزير يسرائيل كاتس، إن "نتنياهو سيعمل حالياً بسرعة لإقامة حكومة قومية - يمينية، مستقرة مع شركائه الطبيعيين"، مؤكداً أن ليبرمان يعتبر من هؤلاء الشركاء.

وتعليقاً على المطالبات بإقامة حكومة وحدة وطنية على خلفية عدد المقاعد المتساوية بين "الليكود" و"كحول لفان"، قال كاتس: إن "رئيس الحكومة التزم بالتوجه إلى جميع الشركاء الطبيعيين لإقامة حكومة قومية - يمينية؛ هذا هو الأمر الذي قام به، بالضبط كما التزم". 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)