الاردن ينشر شروطاً جديدة للحصول على الجنسية
تاريخ النشر: 16/10/2019
الاردن ينشر شروطاً جديدة للحصول على الجنسية
الاردن ينشر شروطاً جديدة للحصول على الجنسية

أعلنت هيئة الاستثمار الأردنية، ، عبر موقعها الإلكتروني الأسس والتعليمات المتداولة بشأن منح الجنسية الأردنية للمستثمرين مقابل إقامة مشاريع استثمارية.

وقالت الهيئة: إن "الأسس التي أقرها مجلس الوزراء بهدف تحفيز البيئة الاستثمارية وتوطين الاستثمارات القائمة، تمنح الجنسية الاردنية للمستثمرين الجدد، ومن أبرزها ايداع

مليون دينار بالبنك المركزي كوديعة بدون فائدة لمدة 3 سنوات، إضافة إلى شراء سندات الخزينة العامة بقيمة مليون دينار ولمدة 6 سنوات بفائدة يحددها البنك المركزي".

وبحسب التعليمات، يمكن للمستثمر الجديد الحصول على الجنسية الاردنية بشرط شراء اسم حصص في شركات اردنية بمبلغ لا يقل عن مليون دولار والاستثمار بالشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 750 الف دولار.

وأضافت: "يشترط أن لا يتم التصرف بالأسهم/ الحصص لمدة لا تقل عن 3 سنوات أو إنشاء وتسجيل مشروع/ مشاريع استثمارية في أي من القطاعات الاقتصادية الانتاجية وفقا لنظام تنظيم استثمارات لغير الاردنيين باجمالي رأسمال مدفوع لا يقل عن مليون ونصف مليون دولار داخل حدود العاصمة".

وتابعت: "أو أن يتم إنشاء وتسجيل مشروع بما لا يقل عن مليون دولار خارج حدود العاصمة شريطة توفير ما لا يقل عن 20 فرصة عمل لأردنيين مسجلين بالضمان الاجتماعي.

ووفقا للتعليمات فإن المستثمر يمنح شريطة الالتزام بالشروط السابقة، جواز سفر مؤقتا لمدة 3 سنوات، ويعامل بموجبه معاملة الأردني باستثناء الحقوق السياسية على ان يمنح الجنسية بعد مضي 3 سنوات للمشروع. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)