ماذا يقول الراصد الجوي عن المنخفضات القادمة ؟
تاريخ النشر: 11/12/2019
ماذا يقول الراصد الجوي  عن المنخفضات القادمة ؟
ماذا يقول الراصد الجوي عن المنخفضات القادمة ؟

يسود اليوم الأربعاء جو مستقر وترتفع الحرارة بشكل طفيف ويوم الغد الخميس تتأثر البلاد وأجزائها الشمالية بخاصة بمنخفض جوي يحمل امطاراً جيدة لمختلف المناطق مع أفضلية واضحة للشمال وضعف واضح لمناطق الجنوب وتبقى مناطق الوسط على المحك.

وتراجعت الخرائط الجوية يوم أمس عن الاشارات التي اعطتها بإحتمالية تأثر البلاد بمنخفض جوي آخر مطلع الأسبوع القادم مع بقاء الإحتمالية بتعرض البلاد لحالة من عدم الإستقرار العشوائية الطابع.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء وحتى يوم الأحد القادم بالتفصيل:

 

اليوم الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتستقر الأجواء في مختلف المناطق مع تواجد للسحب الريشية العالية في السماء، وتتحول الرياح الى الوجه الشرقي ، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام ، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل واضح.

 

غداً الخميس تكون البلاد تحت تأثير منخفض جوي وكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتهطل الأمطار في معظم المناطق الشمالية أولاً ثم تنتشر الى شمال ووسط البلاد خلال ساعات العصر والمساء والليل، ويسود طقس بارد في الجبال وبارد نسبياً في بقية المناطق ، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة أحياناً.

 

ويوم الجمعة يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويسود جو بارد بشكل واضح في جميع المناطق، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال البلاد والسواحل الشمالية والوسطى ، وبشكل أقل في أواسط البلاد . الرياح تكون جنوبية الى جنوبية غربية.معتدلة الى نشطة السرعة.

 

وفي يوم السبت لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، ويبقى الجو بارداً وغائماً جزئياً نهاراً مع جو مستقر ، مع فرصة لبعض الزخات المحلية خصوصاً في الصباح. الرياح تكون جنوبية الى جنوبية غربية.

ويوم الأحد تتأثر البلاد بأحوال جوية غير مستقرة ويكون الطقس بارداً في مختلف المناطق ، وتهطل الأمطار في مناطق عديدة من البلاد بمشيئة الله تعالى. الرياح تكون متقلبة الاتجاه ونشطة أحياناً.

والله تعالى أعلى وأعلم. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)