امريكا تشترط موافقة اسرائيلية جماعية على صفقة القرن لقاء الضم
تاريخ النشر: 04/06/2020
امريكا تشترط موافقة اسرائيلية جماعية على صفقة القرن لقاء الضم
امريكا تشترط موافقة اسرائيلية جماعية على صفقة القرن لقاء الضم

أفادت هيئة البث الاسرائيلية الرسمية "كان" ان مسؤولين أمريكيين ابلغوا المسؤولين في مجلس المستوطنات "أن معارضتهم خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي انكار للجميل".

وبعد يوم من اجتماع ممثلين عن مجلس المستوطنات مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صرح رئيس مجلس المستوطنات دافيد لحياني اليوم ان ترامب ومستشاره كوشنير اثبتوا من خلال خطة السلام انهم ليسوا أصدقاء لدولة إسرائيل ولا يهتمون لمصالحها الأمنية والاستيطانية. وان كل ما يهمهم بالاتفاق هو دفع مصالحهم قبل الانتخابات المقبلة لدعم الرئيس ترامب.

وادان نتنياهو الليلة تصريحات رئيس مجلس المستوطنات ضد الإدارة الامريكية قائلا :"ادين بشدة تصريحات رئيس مجلس المستوطنات. الرئيس ترامب صديق كبير لإسرائيل, قاد عمليات تاريخية لصالح دولة إسرائيل...من المؤسف انه بدلا من الاعتراف بالجميل هناك من يتنكر لهذه الصداقة الغير مسبوقة"

وغرد رئيس تحالف يمينا عضو الكنيست نفتالي بينيت والذي شغل بالماضي المدير العام لمجلس المستوطنات، ردا على الخلافات بين الطرفين "ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو صديق كبير لإسرائيل. وقال في تغريدة:"جميعنا ممتنون له على محاربته العدوانية الايرانية، على نقل السفارة الى القدس، الاعتراف بالجولان وامور أخرى".

وأفادت "كان" ان رؤساء مجلس المستوطنات بالضفة الغربية اجروا امس اجتماع ملغوم مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي خرجوا منه بانطباع ان الأمريكيين في الأيام الأخيرة تراجعوا عدة خطوات الى الوراء، ويوجد احتمال انه في النهاية لن يعطوا الضوء الأخضر لضم أجزاء من الضفة الغربية. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)