الصحة العالمية توجه تحذيراًُ خطيراً بشأن فيروس كورونا
تاريخ النشر: 09/06/2020
الصحة العالمية توجه تحذيراًُ خطيراً بشأن فيروس كورونا
الصحة العالمية توجه تحذيراًُ خطيراً بشأن فيروس كورونا

بينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19"، حتى مساء الإثنين، أن الفيروس أودى بحياة 407,958 شخصاً في دول العالم، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، اكثر من 7 ملايين، و 181 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 3 ملايين و505 آلاف مريض.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من قيام بعض الدول برفع القيود، مشيرة الى أن الوضع العالمي يزداد سوءا جراء استمرار تفشي كورونا في العديد من الدول وتسجيل اصابات جديد.

بدوره، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غبريسوس انه رغم أن الوضع في طور التحسن في أوروبا، فإنه يزداد سوءا عالميا جراء استمرار تسجيل اصابات، ورفع العديد من الدول للقيود المفروضة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جنيف، أنه بعد مرور ما يزيد على ستة أشهر على تفشي الوباء، فليس هذا هو الوقت المناسب لأن تخفف أي دولة جهودها لمكافحته.

ووفقا لخبير الطوارئ لدى الصحة العالمية مايك رايان فإن وتيرة العدوى في دول أميركا الوسطى ما تزال في ارتفاع واضح.

وحذر رايان أن هذا وقت مثير للقلق الشديد، داعيا إلى دعم دولي للمنطقة، لمنع تفشي الوباء بشكل اكبر.

وفي ذات السياق، قالت عالمة الأوبئة بالمنظمة ماريا فان كيرخوف إن اتباع "منهجية شاملة" أمر ضروري في أميركا الجنوبية ولم نقترب بعد من نهاية هذا الوباء.

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد تلقت طلبا من شركة الأدوية الأميركية جيلياد ساينسز للموافقة على دوائها المضاد للفيروسات ريمديسيفير كعلاج محتمل في أوروبا، حيث سيتم اختباره قبل إصدار رأي بشأنه في غضون أسابيع.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فقد بلغ عدد الإصابات بمرض كـوفيد-19 حول العالم حتى الآن سبعة ملايين، وحوالي 400 ألف وفاة.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)